الحرس المدني الإسباني يفكك خلية مغربية كبيرة لتهريب “الحشيش”

حرر بتاريخ من طرف

أعلن الحرس المدني الإسباني عن تفكيك “شبكة إجرامية مهمة مخصصة في إدخال الحشيش إلى إسبانيا من المغرب، وكانت تزود مجموعات إجرامية أخرى، بـ”الحشيش” القادم من المغرب.

وتم القبض على 64 شخصًا وحجز أزيد من 2.3 طن من الحشيش، بالإضافة إلى 118 ألف يورو نقدا، و22 قاربا سريعا و19 شاحنة.

وحسب بيان للحرس المدني، فإن تفكيك هذه الخلية يأتي في إطار عملية “Desvanes-Dunas 20” ، التي نُفّذت بشكل رئيسي في جنوب شبه الجزيرة الأبيرية، في مقاطعات مالقة، قادس، أميريا، أليكانتي ومرسية.

ووفق المصدر ذاته، تتنوع الخدمات التي تقدمها هذه الشبكة لشبكات تهريب المخدرات الأخرى من تصنيع وتخزين EAVs (قوارب عالية السرعة) المعروفة باسم “Narcolanchas” ، إلى توفير الوقود لمخبأ الحشيش على السواحل وكذلك تزوير الوثائق اللازمة لإعطاء المظهر القانوني للسفن ، وإدارة الموانئ للانطلاق ، وما إلى ذلك.

وأضاف المصدر نفسه، أنه خلال التحقيق ، تمكن العملاء من تحديد أن هذه المجموعة قد نفذت ما لا يقل عن 23 عملية إطلاق ، بعضها في مدن أليكانتي كالبي ، وألتيا ، وغواردامار ديل سيجورا ، أو في موانئ كاربونيراس (ألميريا) ولا أزوهيا ( مورسيا) التي تم إحباطها من قبل الحرس المدني.

كما تم التحقق من أن هذه الشبكة انطلقت في شهر أكتوبر في سيتوبال (البرتغال) ، على الرغم من عدم نجاحها ، حيث تعرضوا لحادث مؤسف أثناء ذلك ، مما تسبب في سقوط رأس جرار شاحنة حمولة كبيرة وشبه مقطورة نقلت القارب انتهى بهم المطاف بالمياه في المحيط الأطلسي.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة