الحالة الصحية لشامة الزاز في تدهور .. ومطالب للجهات المسؤولة بالتدخل

حرر بتاريخ من طرف

تواصل الحالة الصحية لأيقونة الطقطوقة الجبلية الفنانة شامة الزاز، المقيمة بإقليم تاونات، التدهور جراء معاناتها من المرض على مستوى صمامات القلب، ما تطلب نقلها الخميس الماضي، إلى المستشفى .

ودعا معجبو الفنانة شامة الزاز، من بينهم مجموعة من الفنانين، وزارة الثقافة بالالتفاتة إلى هذه الايقونة التي قدمت الكثير للفن المغربي، لإنقاذها من هذه الوضعية الصحية الحرجة.

ونشر الفنان محمد الشوبي، تدوينة عبر صفحته الخاصة بالفيسبوك جاء فيها، “شي التفاتة للفنانة شامة الزاز في محنتها من المسؤولين وبعض أهل الخير فالشمال. السيدة راه أطربت عندما غنت الثرات الجبلي وأبدعت في الطقطوقة منذ سنوات خلت”.

ومن جانبها، دعت الفنانة دنيا بوطازوت  الى مد يد العون لفنانة الشمال، عبر حسابها على الأنستغرام، الذي نشرت من خلاله صورة متداولة للفنانة الجبلية، أرفقتها بتعليق جاء فيه: “الفنانة شامة الزاز أيقونة التراث الجبلي، تعاني ويلات المرض والفقر والتهميش وهي الآن موجودة بالمستشفى…. نتمنى أن تكون التفاتة انسانية في حق هاته الفنانة .دعواتكم معها بالشفاء “.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا شريط فيديو لنجمة الطقطوقة الجبلية من داخل المستشفى، مطالبين تقديم المساعدة لنجمة الشمال، التي قدمت  الكثير للطقطوقة  الجبلية لسنوات، وسخرت صوتها الجميل والرنان لامتاع جمهورها، ومستنكرين في الوقت ذاته ما يؤول له حال الفنان المغربي بعد انطفاء شمعته، مشيرين إلى انها ليست الحالة الوحيدة التي تعاني من التهميش، في صفوف الفنانين المغاربة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة