الجيش الملكي يحصد لقب بطولة المغرب للعدو الريفي

حرر بتاريخ من طرف

توجت العداءة كلثوم بوعسرية من نادي الجيش الملكي والعداء مصطفى هدادي من نفس النادي بلقب بطولة المغرب للعدو الريفي للكبار والكبيرات ، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتنسيق مع عصبة الشاوية ورديغة اليوم الأحد بمطاف غابة الشباب بأبي الجعد. وجاء تتويج كلثوم بوعسرية باللقب بعد قطعها مسافة (10 كلم) بتوقيت 33 دقيقة و 34 ثانية، فيما عادت الرتبة الثانية لرقية المقيم من الاتحاد الرياضي الخنيفري لألعاب القوى (33 د 51 ث) ، أمام حجيبة حسناوي من نادي الجيش الملكي (34 د 03ث) .

وعاد المركز الأول حسب الفرق لنادي الجيش الملكي متبوعا بالاتحاد الرياضي لخنيفرة، ثم جمعية تاهلة لألعاب القوى في المركز الثالث.

أما مصطفى هدادي فاحتل المركز الأول لسباق العدو الطويل (10 آلاف متر) بتوقيت 28 د 43 ث ، متقدما على حمزة لمقرطس من نادي أولمبيك خريبكة (28 د و58 ث) ، ثم محسن أوطلحة من جمعية ولماس لألعاب القوى (29 د و 02 ث) .

وعلى صعيد الفرق احتل نادي أولمبيك خريبكة لألعاب القوى الرتبة الأولى متبوعا بنادي الجيش الملكي ، فيما احتل أولمبيك آسفي الرتبة الثالثة.

وآل المركز الأول في سباق 3000 م صغيرات للعداءة دنيا بيوض من نادي اتفاق أهل لغلام محققة توقيت (10د و 15ث)، فيما احتل العداء محي الدين بنشهيد من نادي أهل فاس الصف الأول في صنف الصغار قاطعا مسافة 4000 م في زمن قدره (11د و58ث).

واحتل نادي أتليتيك الرباط الصف الأول على مستوى الفرق صنف الصغيرات، فيما عادت الرتبة الأولى ذكورا لنادي إتحاد تاهلة.

ولدى الشابات عادت الرتبة الأولى للمياء حمي من نادي ملوية لألعاب القوى قاطعة مسافة 6000م بتوقيت (19د و 12ث)، واحتلت هدى احتيو من النادي المكناسي الرتبة الثانية (19د و 33ث)، فيما آلت الرتبة الثالثة ليسرى هنو من نادي أمل لقصيبة (19د و 45ث).

أما في صنف الشبان (8000 م) فعاد الصف الأول للعداء مصطفى عقاوي من نادي شباب أطلس خنيفرة محققا توقيت (25د و 20ث)، يليه عبد الله لبطم من نادي أولاد عبدون بزمن قدره (25د و 23ث)، فيما حل العداء حسام العزوزي من مقدمة الريف أتلتيك تاونات ثالثا بتوقيت (25د و 33ث).

وآلت الرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق لصنف الشابات لنادي أمل لقصيبة، ونادي الجيش الملكي في صنف الشبان.

وعلى مستوى الفتيات توجت العداءة مريم أزرور من نادي ملوية العليا لألعاب القوى باللقب بقطعها مسافة 4000 م في زمن قدره (12د و 56ث)، كما احتلت رجاء بنحدوش من الاتحاد الرياضي سيدي قاسم الصف الثاني بتوقيت (13د و 23ث)، وعاد المركز الثالث لنهيلة الربيعي من جمعية أشبال مريرت لألعاب القوى بتوقيت (13د و 36ث).

وبالنسبة للفتيان حل طلال لمزارتي من النادي الرياضي لآزرو في المركز الأول قاطعا مسافة 6000 م في ظرف (17د و 08ث)، واحتل ياسين لعرج من النادي الرياضي لإفران الصف الثاني بتوقيت (17د و 20ث)، وعادت الرتبة الثالثة للعداء مراد بوحداج بتوقيت (17د و 32ث).

وعرف الترتيب حسب الفرق لصنف الفتيات ريادة نادي الجيش الملكي، ونادي أسود أطلس خنيفرة على مستوى الفتيان.

وفي صنف الكبيرات عدو قصير توجت العداءة كوثر فركوسي من نادي أتلتيك الرباط بطلة لسباق 2000 م بتوقيت (6د و 16ث)؛ واحتلت العداءة فاطمة الزهراء كردادي من الجيش الملكي الصف الثاني بتوقيت (6د و 23ث)، فيما حققت إيمان البوهالي من إتحاد سيدي قاسم الرتبة الثالثة بزمن قدره (6د و 28ث).

وعلى مستوى الكبار عدو قصير (2000 م) فقد احتل محمد تندوفت من أولمبيك خريبكة المركز الأول بتوقيت (5د و 28ث)، يليه هشام أولدها من الجيش الملكي بزمن قدره (5د و 29ث)، و جمال حتران من نفس النادي بتوقيت (5د و 31ث). وفي الترتيب حسب الفرق تصدر فريق الجيش الملكي الصف الأول في فئة الكبيرات والكبار عدو قصير.

وعرفت هذه الدورة مشاركة 2925 عداءة وعداء يمثلون 145 ناديا منضويا تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، من بينها 956 عداءة، وشهدت هذه التظاهرة الوطنية تكريم عدد من الفعاليات المحلية والوطنية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أكد المدير التقني الوطني بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ،أيوب المنديلي، أن محطة اليوم بمدينة أبي الجعد عرفت نجاحا متميزا أكدته المشاركة المكثفة للأندية على الصعيد الوطني وكذا العدائين، وكذلك التنظيم الجيد والمحكم، ناهيك عن الحضور الجماهيري بعدد قياسي.

وأضاف أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة لانتقاء العناصر المكونة للمنتخب الوطني للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى المقررة أواخر شهر مارس المقبل بالدانمارك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة