الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتهم قائد الملحقة الإدارية أزلي بمراكش بانتهاك ظهير الحريات العامة

حرر بتاريخ من طرف

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تتهم قائد الملحقة الإدارية أزلي بمراكش بانتهاك ظهير الحريات العامة
اتهمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة مراكش تانسيفت، قائد الملحقة الإدارية أزلي بانتهاك ظهير الحريات العامة الذي يكفل الحق في التنظيم من خلال رفضه تسليم وصل تجديد مكتب الفرع الجهوي للمنظمة الحقوقية المذكورة.
 
وقال الفرع الجهوي للجمعية في بلاغ له توصلت “كش24” بنسخة منه ، إن “قائد الملحقة الإدارية أزلي امتنع عن تسليم وصل إيداع الملف القانوني لتجديد مكتب فرع جهة مراكش، بعد عميلة التجديد المنبثقة عن المجلس الجهوي المنعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحت إشراف عضوة المكتب المركزي وعضو اللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحقوق الإنسان”.
 
وأوضح المصدر ذاته، أن السلطة المحلية بمقاطعة المنارة في شخص قائد الملحقة المذكورة، ظلت تتدرع بمبررات وصفت بغير القانونية من أجل تبرير قرار رفض تسليم فرع الجمعية وصل الإيداع المؤقت،  رغم إدلاء المكتب الجديد بجميع الوثائق القانونية التي يتطلبها التصريح بالتجديد بما فيها نسخة من وصل إيداع المكتب السابق الذي تدعي السلطة عدم وجود أثر له على حد تعبير البلاغ.

 
وأشار الفرع الجهوي للجمعية إلى أن السلطة المحلية رفضت تعليل قرارها كتابيا، معلنا عن “تشبته بحقه في التنظيم وفي الدفاع عنه بالطرق القانونية والأشكال النضالية المشروعة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة