الجمعية السلاوية تفوز بلقب بطولة كرة السلة

حرر بتاريخ من طرف

توج فريق الجمعية الرياضية السلاوية بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2020- 2021، عقب تفوقه على فريق الفتح الرياضي ب 84 مقابل 81، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الاثنين، بقاعة الأمير مولاي رشيد بمدينة برشيد.

وتميزت المباراة النهائية للبطولة الوطنية للقسم الممتاز لكرة السلة طيلة مجرياتها بالندية والحماس، حيث قدم الفريقان عرضا متميزا جمع بين الفرجة والاثارة، إذ لم يحسم اللقب إلا في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة .

وانتزع فريق الجمعية السلاوية الفوز في الربع الاول بفارق نقطتين (21 مقابل 19)، إذ أبان لاعبوه رغبة جامحة في التفوق واعتمدوا الحراسة الفردية اللصيقة على موزع فريق الفتح اللاعب المخضرم مصطفى الخلفي، وكذا الرميات الثلاثية التي كان ينفذها بمهارة كبيرة اللاعب الأمريكي تيرين ستوغلن .

وفي الربع الثاني ارتفع نسق اللعب، إذ ضاعف لاعبو فريق الفتح الرياضي من جهودهم لانتزاع الفوز، مستغلين الاندفاع القوي للاعبين عبد الحكيم زويتة ومحمد شوعا، لكن الحائط الدفاعي لفريق الجمعية السلاوية المكون من الثنائي سفيان كوردو وآدم الغازي حال دون بلوغ الفتحيين لهدفهم لينتهي الربع الثنائي متكافئا (38 مقابل 38) .

وتواصلت الندية في الربع الثالث من المباراة، إذ انبنت خطة سعيد البوزيدي مدرب جمعية سلا ومصطفى شيبة مدرب الفتح االرياضي على تدعيم الدفاع تحت الحلق، والقيام بالهجمات المضادة والاعتماد بين الفينة والاخرى على الرميات الثلاثية التي تفوق خلالها الفريق السلاوي، ليحسم هذا الربع بواقع (61 مقابل 59) .

وجاء الربع الرابع والأخير مفتوحا على كل الاحتمالات، إذ كان حسم اللقب يميل تارة لفريق الفتح الرياضي وتارة أخرى لغريمه الجمعية الرياضية السلاوية، هذا الأخير الذي استطاع بفضل حنكة مدربه والتجربة التي راكمها لاعبوه في مثل هذه المباريات، بقيادة المخضرم زكرياء المصباحي، من انتزاع الفوز في آخر انفاس اللقاء بنتيجة (84 مقابل 81).

وكان فريق الجمعية الرياضية السلاوية قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوز في دور النصف على خصمه الكوكب المراكشي بحصة 87 مقابل 61، في حين بلغ فريق الفتح الرياضي الدور نفس اثر تفوقه على فريق الجيش الملكي بحصة 79 مقابل 55 .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة