الجزء الخامس من فيلم “إنديانا جونز”.. التراخيص تؤجل التصوير في مدينة فاس

حرر بتاريخ من طرف

قالت المصادر إن إدارة شركة إنتاج فيلم “إنديانا جونز” قررت تأجيل التصوير بشوارع مدينة فاس إلى أجل لاحق بسبب الصعوبات التي واجهتها في الحصول على التراخيص الإدارية المرتبطة بتصوير مشاهد في بعض الأماكن بالمدينة.

وكان من المرتقب أن تبدأ الأطقم التقنية والفنية في تصوير هذه المشاهد المرتبطة بالجزء الخامس من الفيلم في كل من فاس ووجدة، منذ بداية شهر شتنبر الجاري. لكن المشروع تأجل عدة مرات بسبب التراخيص.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات المحلية قدمت مبررات لوجستية وتقنية وصحية مرتبطة برفض طلبات الترخيص في أماكن محددة، ووعدت بإيجاد أماكن بديلة لتصوير بعض المشاهد في هذا الفيلم الذي يقدم على أنه ضخم، وسيساهم في خلق فرص شغل، وفي إعطاء دنيامية للاقتصاد المحلي، علاوة على أنه سيساهم في إشعاع المدينة.

وذكرت المصادر بأن شركة الإنتاج المكلفة حجزت مسبقا جل فنادق المدينة، وأضافت بأن الفيلم يرتقب أن يوفر قرابة 7 آلاف منصب شغل ما بين الممثلين والتقنيين والكومبارس والسائقين، وذلك طيلة أربعة أشهر من العمل.

وسبق للمركز السينمائي المغربي أن أبرز بأن مغامرات “إنديانا جونز” سيشكل سلسلة من الانتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب، من قبيل جيمس بوند وجايسون بورن ومهمة مستحيلة وصراع العروش.

ويشارك في هذا الفيلم الذي ينتجه ستيفن سبيلبرغ، النجم الأمريكي هاريسون فورد.

وكانت عملية التصوير قد توقفت لمدة 3 أشهر بسبب إصابة هاريسون فورد على مستوى الكتف خلال التدريب على تصوير مشهد.

ويشارك في هذا الفيلم عدد من النجوم والممثلين العالميين.

وتولى المنتج المغربي زكريا العلوي وشركته “زاك للإنتاج” عملية الإشراف على التصوير في المغرب. وأسند الإخراج في الجزء الخامس من الفيلم لجيمس مانغولد، في حين يتولى سبيلبرغ عملية الانتاج، إلى جانب كاثلين كنيدي وفرانك مارشال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة