الجبهة المغربية لدعم فلسطين تدعو قادة حماس إلى مقاطعة “البيجيدي”

حرر بتاريخ من طرف

وجهت السكرتارية الوطنية رسالة إلى كل من المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس، وخالد مشعل، رئيس حركة حماس بالخارج، تدعوهما فيها إلى العدول عن المشاركة في مهرجان رقمي إلى جانب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وقالت الجبهة إنها علمت من من خلال منشور يتداول عبر وسائط التواصل الاجتماعي بالمغرب، بالدعوة الموجهة لكل من رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس، ورئيس حركة حماس بالخارج للمشاركة في مهرجان رقمي إلى جانب سعد الدين العثماني أمين عام حزب العدالة والتنمية بالمغرب.

وذهبت إلى أنها اعتبرت بأنه من واجبها تجاه الشعب الفلسطيني أن تخبرهما أن العثماني هو رئيس الحكومة المغربية، وهو من وقع بخط يده اتفاقية التطبيع مع إسرائيل في العاشر من دجنبر من السنة الفارطة.

وأضافت بأنه هو من “صافح وجالس أحد أكبر عتاة الإجرام الصهيوني، وأحد من أشرفوا بشكل مباشر على العمليات العسكرية على غزة الأبية، وأمر بقتل ما يقرب من 250 فلسطينيا وجرح 1900 آخرين، أطفالا ونساء وشيوخا داخل بيوتهم، ودمر العشرات من المنازل والعمارات والمدارس والمستشفيات خلال شهر ماي/ أيار الجاري”.

وعبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن “دهشتها الكبيرة” تجاه ورود اسميهما وصورتيهما في منشور حزب سعد الدين العثماني، والذي أوردت بأنه مطبع مع “الكيان الصهيوني ومجرمي الحرب الصهاينة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة