“الجاهلية” و”لعزيزة” يمثلان المغرب في مهرجان القاهرة السينمائي

حرر بتاريخ من طرف

افتتح الشريط السعودي (عمرة والعرس الثاني) للمخرج محمود صباغ مسابقة “آفاق السينما العربية”، اليوم الأربعاء ضمن فعاليات الدورة ال 40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويعد هذا العمل، التجربة الثانية للمخرج والمنتج السعودي محمود صباغ، الذي شارك قبل عامين بفيلم “بركة يقابل بركة”، كأول فيلم سعودي في تاريخ مهرجان القاهرة، وجرى تصوير الفيلم كاملا في السعودية، وهو من بطولة الشيماء طيب، ومحمد الحمدان، وسارة الشامخ وآخرين.

وشارك الشريط خلال شهر أكتوبر الماضي في مهرجان لندن السينمائي الدولي، كعرض عالمي أول، وتدور أحداثه حول ربة منزل في الرابعة والأربعين من عمرها، تعيش مع زوجها المتقاعد حياة عادية، إلى أن تكتشف أنه ينوي الزواج من فتاة شابة، فيحدث تحول كبير في حياتها التي تبدأ في التفكك، ثم تتوالى الأحداث في إطار رؤية سينمائية تستعرض الكثير من تفاصيل الحياة اليومية في المجتمع السعودي.

وفضلا عن الفليم السعودي، يشارك في مسابقة “آفاق السينما العربية” شريطان مغربيان هما “الجاهلية” لهشام العسري و”لعزيزة” لمحسن البصري وفيلمان مصريان هما “الكيلو 64″ لأمير الشناوي، و”ورد مسموم” لأحمد فوزي صالح، بالإضافة إلى “غود مورينغ” و”غدا العيد” من لبنان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة