الجامعة تصدر عقوبات في حق أندية ومدربي البطولة الإحترافية

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت  اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء 27 فبراير الجاري، عقوبات في حق عدد من الاندية،  ولاعبي وأيضا مسؤولي البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بقسميها الأول والثاني.

وقررت اللجنة تغريم الإطار الوطني منير الجعواني، مدرب فريق نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهماً، لغيابه عن اللقاء الإعلامي الذي أعقب مباراة نهضة بركان ومولودية وجدة، برسم مؤجل الجولة 16 من البطولة، وأيضا توقيف عبد الرزاق بلعربي، مدرب فريق نهضة أتليتك الزمامرة، لمباراة واحدة  مع تغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب أطلس خيفرة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

كما قررت اللجنة أيضا توقيف كل من عصام البودالي، لاعب فريق سريع وادم زم، وأسامة التومي، لاعب أولمبيك أسفي، لتعرضيهما للطرد في مبارايتي أنديتهما توالياً أمام الوداد، ومولودية وجدة، وذلك بناء على المادتين 54 و85 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى توقيف حمزة بورزوق، لاعب فريق المغرب الفاسي لثلاث مباريات مقبلة مع “الماص”، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالراسينغ الرياضي، لحصوله على إنذارين وعدم امتثاله لقرار الحكم بمغادرة رقعة الملعب، مما تسبب في توقيف المباراة لمدة 4 دقائق.

وتقرر أيضا تغريم  النادي القنيطري بما مجموعه 52 ألف و500 درهماً، مع إجراء مباراة واحدة بدون جمهور، بعد رشق الحكم المساعد الثاني بحجر من طرف الأنصار، مما أدى إلى إصابته على المستوى الرأس، الشيء الذي أدى إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بفريق جمعية سلا لمدة 8 دقائق.

في المقابل، تم  توقيف عبد الله المعروفي، مرافق فريق جمعية سلا لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، مع تغريم النادي 1500 درهماً، لحصول لاعبيه على 5 إنذارات وطرد في اللقاء الواحد.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة