الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس: إقصاء اللاعبتين المغربيتين لينا قسطال وفاطمة الزهراء العلمي الدور الأول

حرر بتاريخ من طرف

أقصيت اللاعبة المغربية لينا قسطال٬ اليوم الثلاثاء٬ من الدور الأول لمنافسات الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب للسيدات في نسختها ال13٬ التي تحتضنها ملاعب النادي الملكي بمراكش إلى غاية 28 أبريل الجاري والبالغة قيمة جوائزها حوالي 235 ألف دولار.

وجاء خروج لينا قسطال (16 عاما)٬ التي استفادت من بطاقة دعوة٬ عقب خسارتها أمام الإيطالية كارين كناب بمجموعتين دون رد 0-6 و1-6.

وتدخل اللاعبة المغربية الأخرى٬ فاطمة الزهراء العلمي٬ في وقت لاحق اليوم غمار منافسات الدور الأول حيث ستلاقي الفرنسية أليزي كورنيت.

أقصيت اللاعبة المغربية فاطمة الزهراء العلمي٬ اليوم الثلاثاء٬ من الدور الأول لمنافسات الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في كرة المضرب للسيدات في نسختها ال13٬ التي تحتضنها ملاعب النادي الملكي بمراكش إلى غاية 28 أبريل الجاري والبالغة قيمة جوائزها حوالي 235 ألف دولار.

وودعت فاطمة الزهراء المنافسات بشكل مبكر عقب خسارتها أمام الفرنسية أليزي كورنيت٬ المصنفة ثالثة٬ بمجموعتين دون رد 6-1 و6-1.

وتلتقي كورنيت في الدور الثاني مع الإيطالية كارين كناب٬ التي أخرجت اللاعبة المغربية الأخرى لينا قسطال (16 عاما)٬ التي شاركت ببطاقة دعوة٬ بفوزها عليها في وقت سابق اليوم بمجموعتين دون رد 0-6 و1-6.

ومن جهتها٬ تأهلت الهولندية كيكي برتنز٬ المصنفة خامسة وحاملة اللقب٬ إلى الدور الثاني على حساب المجرية تيميا بابوس بفوزها عليها بمجموعتين للا شيء 7-5 و6-2 لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الفائزة في المباراة التي ستجمع لاحقا بين المجرية الأخرى ميليندا تشنيك والإيطالية فلافيا بينيتا.

وكانت كيكي قد حققت باكورة ألقابها الاحترافية في هذه الجائزة العام الماضي بفوزها في المباراة النهائية بمدينة فاس على الإسبانية لاورا بوس 7-5 و6-0.

وتأهلت الى الدور ذاته٬ البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التاسعة بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا 7-5 و6-1٬ والإسبانية سيلفيا سولير بفوزها على السلوفاكية ميكاييلا هونكوفا 7-6 (7-4) و6-2.

وفي مايلي نتائج وبرنامج الدور الأول:

الإيطالية كارين كناب ……………. المغربية لينا قسطال ………………… 6-0 و6-1.

الفرنسية أليزي كورنيت …………. المغربية فاطمة الزهراء العلمي.

ماندي مينيلا (لوكسمبورغ) ……… الإسبانية إستريلا كابيزا كانديلا.

الإستونية كايا كانيبا ……………… الإسبانية أنابيل ميدينا غارغيس.

المجرية تيميا بابوس ……………. الهولندية كيكي بيرنيت.

الإسبانية لوردس دومينغيز لينو …. اليابانية ميزاكي ديو.

البلغارية زبيتانا بيرونكوفا ………. التشيكية كارولينا بليسكوفا.

الفرنسي كريستينا ملادينوفيتش …. الرومانية أليكسندرا كادانتو.

الروسية نينا براتشيكوفا …………. الرومانية سيمونا هاليب.

الإسبانية سيلفيا سولير إيسبونيزا … السلوفاكية ميكايلا هونكوفا.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للتنس: إقصاء اللاعبتين المغربيتين لينا قسطال وفاطمة الزهراء العلمي الدور الأول

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة