الثلوج تقطع طرقا وتحاصر دواوير قروية بإقليم الحوز ضواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تسببت التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها مختلف جماعات إقليم الحوز، ابتداء من الساعات الأولى من أمس السبت، في انقطاع عدد من المحاور الطرقية والمسالك، بعد أن غمرتها الثلوج، حيث تسارع مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك إلى إزالة الثلوج على الطرقات المقطوعات لتسهيل عملية المرور.

وأوردت ساكنة المنطقة ل كش24، أن الطريق الرابطة بين تحناوت وآسني مقطوعة منذ ليلة أمس فيما الطريق الرابطة بين تاشديرت وانسكرة، وتمكيست، وثلاث تساوت، وأسداخت، ووينغرين ومركز إميل، مقطوعة هي الاخرى، موردين أنهم يعيشون حصارا ثلجيا وعزلة عن باقي المناطق.

ووفق مصادر محلية فإن الطريق الرابطة بين اوكايمدن و ستي فاضمة، مقطوعة في وجه حركة المرور منذ يوم أول أمس السبت ، بسبب التساقطات الثلجية المهمة التي عرفتها المنطقة.

وفي إطار اليقظة و الاجراءات الاستباقية قامت السلطات المحلية بتعليمات من عامل إقليم الحوز عمر التويمي بوضع عناصر من القوات المساعدة و الدرك الملكي لمراقبة الطرق وضمان سلامة المرور، عبر وضع حواجز لمنع استعمال الطرق التي تعرف تساقطات ثلجية كثيفة.

ولا تزال الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين مراكش وورزازات، مقطوعة منذ الساعات الأولى من أول أمس السبت على مستوى جماعة “إغرم نوكدال” من جهة ورزازات، وجماعة “زرقطن” من جهة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة