الثلوج تعزل 6 دواوير بمنطقة إمليل بجماعة أسني اقليم الحوز والسكان يناشدون عامل الإقليم بالتدخل

حرر بتاريخ من طرف

الثلوج تعزل 6 دواوير بمنطقة إمليل بجماعة أسني اقليم الحوز والسكان يناشدون عامل الإقليم بالتدخل
 
تعيش ساكنة مجموعة من الدواوير الواقعة بمنطقة إمليل بجماعة أسني اقليم الحوز، عزلة تامة بفعل الثلوج التي تهاطلت على المنطقة خلال هذه الأيام.

وبحسب مواطنين لـ”كشـ24″، فإن ستة دواوير وهي دواوير: تاشديرت، وانسكرة، تمكيست، ثلاث تساوت، أسداخت، و تينغرين التي تبعد 14 كيلومترا عن مركز إمليل بجماعة أسني، تعيش في خضم عزلة عمق من وطأتها انقطاع التيار الكهربائي عن الساكنة التي تعيش نقصا حادا في المواد الغذائية.

 
الى ذالك أكد مسؤول في اتصال بـ”كِشـ24″ ان الطريق الإقليمية الرابطة بين مجموعة من الدواوير ومنطقة إمليل، لاتزال الأشغال بها متواصلة منذ الساعات الاولى لصباح يومه الخميس 26 مارس الجاري، لمحاولة فك الحصار بسبب تساقط الثلوج والذي وصل حسب نفس المسؤول الى حوالي مترين.
 
وأشار المسؤول ذاته لـ”كِشـ24″ أن مجموعة الدواوير التابعة لإقليم إمليل عرفت انقطاعا للتيار الكهربائي، تحاول فرق تابعة للمكتب الوطني إعادته منذ يوم أمس الاربعاء، وأشار الى ان مختلف المصالح التابعة لعمالة إقليم الحوز، وتحت إشراف “يونس البطحاوي” عامل الإقليم، تجندت من أجل فك العزلة عن الدواوير المذكورة. 

المركز المغربي لحقوق الإنسان بإقليم الحوز الذي يراقب الوضع عن كثب، طالب عامل الإقليم، بالتدخل العاجل من أجل فك العزلة عن الساكنة وفتح طرق الإمداد والإغاثة لمساعدة الدواوير المنكوبة حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة