التّهجير السّري والإتجار بالبشر يطيح بثلاثيني في قبضة أمن الناظور

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه الذي يشرف على حراسة فيلا سكنية بمنطقة بني انصار الساحلية، وهو في حالة تلبس بإيواء ثمانية عشر (18) مرشحا للهجرة غير المشروعة كان قد تعاقد معهم على تهجيرهم سرا نحو الشواطئ الأوروبية مقابل مبالغ مالية تناهز خمسين ألف درهم للمرشح الواحد.

وأوضح البلاغ، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز معدات لوجيستيكية يشتبه في استخدامها في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن زورقين سياحيين ومعدات للملاحة والإنقاذ البحري وأجهزة اتصال لاسلكي ومنظار، فضلا عن كيلوغرام من مخدر الشيرا.

كما مكنت إجراءات التفتيش من حجز معدات أخرى مدفونة في حديقة المسكن، ويجري التحري حول ظروف حيازتها وملابسات إخفائها، وهي عبارة عن ثلاثة مسدسات نارية منها ما يطلق أعيرة معدنية، وبندقية صيد، وقطعتين مجزأتين من بندقيتي صيد، ورصاصات نارية ومجسم لسلاح أوتوماتيكي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات الدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة