التوقيع بمراكش على اتفاقية شراكة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان داخل الجامعة

حرر بتاريخ من طرف

التوقيع بمراكش على اتفاقية شراكة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان داخل الجامعة
وقعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش وكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، مساء أمس الجمعة بالمدينة الحمراء، اتفاقية شراكة للنهوض وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان .
 
وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم الطرفان بتبادل التجارب والخبرات وتشجيع كافة المبادرات التي من شأنها النهوض بثقافة حقوق الإنسان وخاصة داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش.
 
كما تقوم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالعمل على تنسيق جهودهما والتعاون خاصة في ما يتعلق بتنظيم التظاهرات واللقاءات للنهوض ونشر ثقافة حقوق الإنسان لفائدة الطلبة، فضلا عن تأطير دورات تكوينية والتكوين المستمر لفائدة الأساتذة الجامعيين.
 
كما اتفق الطرفان على إحداث ماستر داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية مخصص لنشر ثقافة حقوق الإنسان ودراسة التحولات السياسية والاجتماعية التي يشهدها العالم العربي ، فضلا عن إغناء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش لخزانة الكلية بمنشورات للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ووثائق أخرى متاحة حول الآليات والاتفاقيات الدولية حول حقوق الإنسان، فضلا عن تبادل الوثائق والإصدارات ذات الصلة بمجال حقوق الإنسان.
 
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش مصطفى لعريصة وعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية وداد التباع، بحضور رئيس جامعة القاضي عياض عبد اللطيف الميرواي.
 
يشار إلى أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش وجامعة القاضي عياض سبق أن وقعا في أبريل 2013 اتفاقية شراكة تهم إحداث كرسي “المواطنة وحقوق الإنسان” بجامعة القاضي عياض وماستر حول ” تدبير التراث” بالجامعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة