التنقيب عن الكنوز يورط ثلاثة أشخاص ضواحي سطات

حرر بتاريخ من طرف

برشيد/ نورالدين حيمود.

أحالت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي أولاد سعيد، التابع إداريا لسرية سطات، بحر الأسبوع الجاري، ثلاثة أشخاص على النيابة العامة المختصة، بالدائرة القضائية سطات، قصد اتخاذ المتعين في شأنهم، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم، في التنقيب عن الكنوز و الدفينة، بمنطقة اولاد سعيد عمالة إقليم سطات.

و كشفت مصادرنا، بأن دورية دركية مؤطرة تأطيرا محكما، تحت الإشراف الفعلي لقائد المركز الترابي للدرك الملكي اولاد سعيد، كانت قد أوقفت الإثنين الماضي ثلاثة أشخاص، يتحدرون من مناطق مختلفة، من ضمنها ” ميدلت و اولاد النمة نواحي بني ملال تم سطات “، كانوا ينقبون على الكنوز بمنطقة تدعى العين البيضة، الواقعة ضمن النفوذ الترابي، لجماعة أولاد سعيد عمالة إقليم سطات.

و بالموازاة مع عملية التوقيف، حجزت المصالح الدركية نفسها، بحوزة المشتبه فيهم الموقوفين، معدات وآليات مختلفة و أدوات معدنية تستعمل في التنقيب عن الكنوز، بالإضافة إلى سيارة نفعية خفيفة، كانت يستعملها المتورطين على خلفية هذه القضية، في التنقل عبر المدن.

وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، جرى إقتيادهم جميعا، صوب مركز الدرك الملكي، للإستماع إليهم في محاضر رسمية، في إطار البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف ممثل الحق العام، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة