“التمكين الإقتصادي للمرأة .. أية آفاق؟” موضوع ندوة جهوية بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

في إطار أنشطتها المبرمجة احتفاء باليوم العالم للمرأة، وتماشيا مع مخطط عملها الاستراتيجي 2016-2020، تنظم جمعية تلدات بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية، ندوة جهوية حول موضوع “التمكين الاقتصادي للمرأة .. أية آفاق ؟ ” وذلك يوم الخميس 29 مارس 2018 ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بقاعة الاجتماعات بفضاء مركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة بمدينة شيشاوة.

وتأتي الندوة لتسليط الضوء على التقدم الذي تم تحقيقه سواء على المستوى المحلي باقليم شيشاوة أو الجهوي لتحقيق ولوج حقيقي للمرأة لعالم المقاولة ومناصب القرار الاقتصادي.

وستتميز الجلسة الافتتاحية للندوة بكلمة افتتاحية لرئيسة جمعية تلدات، وكلمة لعامل اقليم شيشاوة، كما يتضمن البرنامج عددا من المداخلات والمساهمات التي سوف يؤطرها فاعلون ومتخصصون في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من ممثلين عن قطاعات حكومية وحاملي مشاريع منظمات دولية غير حكومية ومركز للابحاث ، باعتباره موضوعا مجتمعيا يكتسي أهمية جد خاصة بالنسبة للمرأة المغربية عامة وبجهة مراكش آسفي خاصة ، لتقاطعه الموضوعي مع القضايا المرتبطة بالنهوض بأوضاع المرأة.

كما من المقرر أن يُغنى برنامج الندوة، بتقديم تجربة كل من جمعية تلدات والتجربة الفرنسية في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة إلى جانب استماع المشاركات والمشاركين لشهادات فاعلات في ميدان الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، لأجل الاستفادة من تجاربهن الناجحة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة