التشطيب على محامي بسبب تدوينة..غضب في صفوف المحامين الشباب

حرر بتاريخ من طرف

غضب في أوساط المحامين الشباب بسبب قرار تشطيب على صاحب بذلة سوداء بسبب تدوينة في الفايسبوك. وقالت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب إن قرارين صادرين عن غرفة المشورة بمحكمة الدار البيضاء بالتشطيب على المحامي على خلفية ادعاء نشره لتدوينة تستنكر التشهير الذي طال أحد النقباء وتنتقد أحوال الدولة والمسؤولين، وذلك بالإضافة إلى نشوب نزاع بينه وبين رجل أمن. وتم تحريك مسطرة المتابعة بناء على شكاية للنيابة العامة.

وأعلنت الفيدرالية بأنها قررت عقد اجتماع عاجل لمكتبها يوم غد الثلاثاء، لمناقشة الموضوع. ووصفت الأمر بـطالردة الحقوقية غير المسبوقة، معتبرة بأن المسألة تتعلق باستهداف مباشرة لحقوق المحامين في التعبير عن آهات المواطن ومحاولات إضعاف مهنة المحاماة بإبعادها عن القيام بدورها الطلائعي في الاهتمام بمحيطها الحقوقي والاجتماعي والاقتصادي.

وسبق أن تم اعتقال المحامي في نهاية شهر نونبر الماضي، رفقة شقيقين له، وذلك بسبب مشادات وخصومات تمت بينهم وبين عناصر أمنية. وبعد الإفراج عنه ومتابعته في حالة سراح، تمت متابعته للمرة الثانية بسبب تدوينة تضامنت مع النقيب السابق محمد زيان.

وعبر المحامون المنتقدون للقرار ما أسموه بالإعدام المهني للمحامي الذي صدر في حقه القرار غيابيا، دون الاستماع إليه، وتمكينه من إبداء دفاعه وحتى التحقق من حقيقة نسبة التدوينة إليه ومعرفة تأويله لمضامينها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة