الترامي على بقعة تابعة لمسجد يثير غضب مواطنين بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

أثار إقدام أعضاء جمعية على الترامي على بقعة لها سور بجانب مسجد باقليم الحوز ، غضب الساكنة التي تنوي التصعيد ردا على هذه الخطوة.

وحسب مصادر “كشـ24” فإن هذه البقعة والصهريج الخاص بالماء، تابعين لمسجد دوار مولاي جعفر بسيدي  عبد الله غياث، لكن الجمعية المكونة من بعض الأفراد بالدوار ، شرعت في بناء في البقعة المذكورة بطريقة غير قانونية.

وتضيف المصادر ان غيورين عن المنطقة اتصلوا بالمقدم للاستفسار عن سبب السماح للجمعية ببناء البقعة التابعة للمسجد، الا ان عون السلطة تبرم عن الاجابة واعلن عدم مسؤليته بعدما أبلغ خليفة القائد بالأمر.

وحسب الوثائق التي توصلت بها كشـ24 فإن ساكنة الحي أكدت سابقا خلال تفويت المسجد لوزارة الاوقاف أنها تحت جميع لضمانات القانونية الجاري بها العمل تشهد ان المساحة الفارغة والصهريج الخاص بجمعية الماء المتواجدين امام مسجد دوار مولاي جعفر بقيادة سيدي عبد الله غياث، تابعين للمسجد كما هو مبين في تصميم رسمي توصلت به “كشـ24”.

ويعتزم عدد من المواطنين الموقعين على الاشهاد المذكور ،التوجه يومه الإثنين عند المندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف، وسلك كل المساطر الادارية الكفيلة بحماية ممتلكات المسجد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة