التحقيق مع أستاذ بثانوية ابن تومرت متهم باختلاس أموال تلاميذ وتلميذات بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

التحقيق مع أستاذ بثانوية ابن تومرت متهم باختلاس أموال تلاميذ وتلميذات بمراكش
باشرت عناصر الشرطة التابعة لولاية أمن مراكش، تحقيقاتها الأولية مع أستاذ يدرس مادة الفيزياء، بثانوية ابن تومرت الإعدادية، ويشغل منصب أمين مال جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ وتلميذات الثانوية المذكورة، بخصوص الاختلاسات المالية، التي شهدها الحساب البنكي للجمعية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الاختلالات المالية التي شهدتها الجمعية المذكورة، انعكست بشكل سلبي على الخدمات المقدمة للتلاميذ، ما جعل رئيستها، تتقدم بشكاية في الموضوع، ضد أمين المال، بعد فشل كل المحاولات الحبية، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، من أجل فتح تحقيق في موضوع الاختلاسات المالية، وخيانته للأمانة والتصرف بسوء نية في أموال الجمعية.

وأضافت نفس المصادر، أن الشكاية المذكورة، وجهت نسخة منها، إلى وزير التربية الوطنية، ونائبه بمدينة مراكش، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش تانسيفت الحوز، للمطالبة بإيفاد لجنة إلى مقر الجمعية للتحقيق في ظروف وملابسات، الأموال المسحوبة من الحساب البنكي للجمعية، وانجاز تقرير في الموضوع، من أجل عرضه على الجهات المسؤولة، في انتظار تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

وأثارت مالية جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ المؤسسة التعليمية المذكورة، جدلا واسعا داخل أوساط الأساتذة والمنخرطين بالجمعية، لعدم استساغهم الطريقة التي يدبر بها ملف التسيير المالي للجمعية من طرف أمين المال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة