التحرش الجنسي ضد الطالبات..لجنة لليقظة وخط أخضر في جامعة مكناس

حرر بتاريخ من طرف

قررت رئاسة جامعة المولى اسماعيل بمكناس، اليوم الخميس، إحداث لجنة لليقظة مكلفة بالتحسيس ضد التحرش الجنسي ضد الطالبات في الفضاءات التابعة للجامعة. وقالت المصادر إن رئاسة الجامعة قررت أيضا إطلاق خط أخضر لتلقي الشكايات من قبل الطالبات جراء ما يمكن أن يتعرضن له من تحرشات في هذه الفضاءات.

وتزامنت هذه الإجراءات مع تفجر ملفات للتحرش الجنسي في كل من سطات ووجدة وطنجة، حيث أسفرت التحقيقات والأبحاث في كلية الحقوق بسطات عن متابعة خمسة أساتذة. وقررت رئاسة جامعة وجدة فتح تحقيق في شأن شكاية ضد أستاذ يدرس في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير. وتفجرت قضية أخرى ضد أستاذ يدرس في معهد الملك فهم للترجمة بمدينة طنجة.

ولم تعلن رئاسة جامعة مكناس عن تسجيل أي حالة تحرش جنسي ضد أي طالبة بالجامعة، لكن هذا الإجراء قدم من قبل المصادر على أنه إجراء استباقي لمواجهة أي تحرش في المستقبل.

وسبق لرئاسة جامعة وجدة أن أعلنت عن إحداث خلية تضم أستاذات متخصصات وطبيبة نفسانية للاستماع إلى طالبات قد يكن ضحايا. كما أعلنت عن اعتماد خط أخضر وبريد إلكتروني لتلقي الشكايات. وقالت إنها لن تتوانى عن فتح التحقيق في أي شكاية قد تتوصل بها في هذا السياق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة