التحالف الحكومي يفوز بأصوات الناخبين الكبار بجهة فاس ـ مكناس

حرر بتاريخ من طرف

وسط 17 ترشيحا، حصد كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال جل المقاعد المخصصة لمختلف الهيئات الممثلة بمجلس المستشارين بجهة فاس ـ مكناس.

وجاء حزب التجمع الوطني للأحرار على قائمة الفائزين. في حين سجل خفوت كل من حزب العدالة والتنمية والذي لم يسبق له أن حصل على أصوات كثيرة في هيئات الناخبين الكبار.

وحصل كل من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة على المقعدين المخصصين لهيئة ممثلي جهة فاس مكناس وهما المقعدان اللذين تنافست عليهما 4 أحزاب سياسية.

وفاز كل من حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب الحركة الشعبية وحزب العدالة والتنمية بمقعد لكل واحد منهما عن هيئة ممثلي مجالس الجماعات ومجالس العمالات، وسط تنافس جرى بين 8 أحزاب سياسية.

وفاز حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال بمقعد لكل منهما من المقعدين المخصصين لهيئة ممثلي غرفة الفلاحة، وسط تنافس ثلاثة أحزاب سياسية. وحصلت الحركة الشعبية على المقعد المخصص لغرفة الصناعة التقليدية.

وأشادت السلطات المحلية، في ندوة خصصتها لتقديم النتائج، بالأجواء الإيجابية التي مرت فيها، بشهادة كل المتتبعين. وقال والي الجهة إن الهيئات الناخبة عبرت عن إرادتها بكل مسؤولية وشفافية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة