التجمع الوطني للاحرار يطلق المنظمة الوطنية للمنتخبين

حرر بتاريخ من طرف

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن عزمه تأسيس المنظمة الوطنية للمنتخبين، ستكون هيكلا ممثلا لـ 10000 منتخب تجمعي، ستناط بها مهمة تكريس التعاون بين جميع منتخبي الحزب.

وقال الحزب إن المنظمة ستلعب دور التواصل والتأطير والمواكبة لجميع المنتخبين، ووضع المقترحات، وتتبع تنفيذ البرامج، والعمل على تعزيز دعائم حزب التجمع الوطني للأحرار وإرساء قواعده في إطار شراكة مع أحزاب أخرى.

هذا ما خلص إليه اجتماع مشترك للجنة التنسيق التي تضم المنسقين الجهويين وأعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات، عقده الحزب بأكادير يوم الأحد 07 نونبر 2021، برئاسة عزيز أخنوش.

كما تناول هذا الاجتماع تنظيم المؤتمر الوطني العادي للحزب المزمع تنظيمه بداية شهر مارس 2022.

وأشاد أخنوش، وفق بلاغ الاجتماع، بمضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، قائلا إنه تميز بالوضوح والصراحة والصرامة وكان مفعما بالروح الإيجابية وبالتطلع نحو المستقبل.

وأضاف أن الخطاب وضع النقط على الحروف بخصوص مستجدات ملف وحدتنا الترابية، مشيدا بتأكيد جلالة الملك أن المغرب لا ولن يتفاوض على صحرائه.

وجدد الإشادة بنتائج مسلسل الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا، مؤكدا أنها شكلت امتحانا ديمقراطيا ناجحا لبلادنا، وكرست قدرة المغرب على التدبير الناجع للعملية الديمقراطية، وتداول الأحزاب الوطنية على السلطة.

ووجه أخنوش جميع هياكل الحزب ومنظماته لمواكبة أنشطة الحزب والحكومة والفريقين البرلمانيين والمجالس المنتخبة، وتنشيط مقرات الحزب الجهوية والإقليمية والمحلية، ومواصلة عملية تأطير المواطنات والمواطنين واستكمال مبادرات الإنصات وبرامج القرب واعمال المقاربة التشاركية في تبني القرارات، إيمانا من الحزب بأن العمل السياسي هو واجب مستمر وغاية في حد ذاته وليس وسيلة مرحلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة