التايكواندو المغربي يحصد ميداليتين ذهبية وبرونزية في الدوري المفتوح بتركيا

حرر بتاريخ من طرف

أحرزت البطلة المغربية أميمة بوشتي، الخميس، الميدالية الذهبية في الدوري الدولي “G1 للتيكواندو”، الذي تحتضنه مدينة اسطنبول التركية.

وجاء تألق البطلة المغربية (أقل من 53 كلغ) في هاته المحطة الدولية بعد تغلبها في المباراة النهائية على منافستها الايرانية سلطاني بالنقطة الذهبية.

ونجحت أميمة البوشتي في نيل الذهب بعد تجاوزها للبطلة زهرة تاسكي من تركيا في الدور الأول بنتيجة (20- 04).

وواصلت بوشتي مسارها المتميز بتغلبها في دور الثمن النهائي على البطلة التركية إسرانور دوراك بنتيجة (30- 04)، لتفوز في ربع النهائي على منافستها هوليا كيرانسال (تركيا) (32- 15).

وخلال منافسات نصف النهائي تغلبت أميمة البوشتي على البطلة كرستينا طوميتش من كرواتيا بنتيجة (13 – 12)، لتتأهل للمباراة النهائية وتنتصر على البطلة الايرانية سلطاني بفضل النقطة الذهبية.

واستمر توهج التايكوندو المغربي خلال فعاليات اليوم الثاني من دوري تركيا المفتوح G1 باسطنبول، حيث نالت البطلة المغربية ندى لعرج الميدالية البرونزية في وزن -57كلغ.

وتغلبت البطلة المغربية في أولى نزالاتها على التركية بال إلفيف (17 – 5)، لتواصل مشوارها في دور الثمن وتنتصر على الاسبانية ساندرا سولاز (20- 0).

وتجاوزت ندى لعرج دور الربع النهائي بعد اعتذار المنافسة الاسبانية ارليت أورتيز.

وتوقف مشوار البطلة المغربية في نصف النهائي أمام البولونية باتريسيا أدامكيفيتش، لتكتفي ندى لعرح بالميدالية النحاسية.

يذكر أن صفية صالح كانت نالت الميدالية الفضية خلال اليوم الأول من الدوري المفتوح G1 بتركيا، في انتظار دخول البطل المغربي أشرف المحبوبي غمار المنافسة يوم الجمعة.

ويعد دوري اسطنبول، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1700 رياضي من 47 بلدا، مرحلة مهمة للأبطال المغاربة، بعد توقف المنافسات الرياضية جراء تفشي فيروس “كورونا”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة