“البيجيدي” يواجه “الأحرار” في “نزال” الانتخابات الجزئية بمكناس

حرر بتاريخ من طرف

قرر حزب العدالة والتنمية خوض النزال المرتبط بالانتخابات الجزئية في دائرة مكناس، حيث يرتقب أن يواجه بشكل رئيسي مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، بدر الطاهري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات والذي أطاح به قرار المحكمة الدستورية بسبب فقدان الأهلية الانتخابية.

وناقشت الأمانة العامة لحزب “المصباح” موضوع النزال في هذه الدائرة الانتخابية في آخر اجتماع لها عقدته يوم أول أمس السبت.

وقال بلاغ صحفي صادر عن الحزب إن عبد الله بووانو قدم أمام أعضاء قيادة الحزب خلاصات اللقاء الذي عقدته مؤسسات الحزب بمكناس لمناقشة موضوع المشاركة في الانتخابات الجزئية لمكناس، والذي خلص للمشاركة في هذه الانتخابات. وقررت الأمانة العامة المشاركة في هذه الدائرة، معلنة عن ترشيح عبد السلام الخالدي وكيلا للائحة الحزب بهذه الدائرة.

وسبق لأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن أعلنوا في أشغال المؤتمر الجهوي للحزب عقد بمدينة مكناس، عن قرار تزكية الطاهري من جديد لخوض هذه الانتخابات، وقالوا إن “الأحرار” سيعمل على الظفر مرة أخرى بهذا المقعد.

ويشير متتبعون إلى أن هذا النزال سيكون فرصة للطرفين لجس نبض الشارع، ولو في حدود رقعة جغارفية محدودة. فحزب العدالة والتنمية، يطمح من جديد للعودة إلى واجهة المشهد بعد النكسة التي تعرض لها في الانتخابات التشريعية لـ8 شتنبر 2021، مستغلا الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتردية، ومن سماتها الغلاء، وعدم تحقيق حكومة أخنوش للكثير من الشعارات التي رفعتها.

وبالنسبة لحزب التجمع الوطني للأحرار، فهو يتطلع لأن يفوز بالمقعد ليؤكد بأن تحولات جرت في توجهات الرأي العام الذي منح لها أصوات وفيرة في الانتخابات الماضية. وسيدعم الفوز سيرها نحو الأمام لتفعيل الأوراش التي بدأتها.

الأحزاب الرئيسية الأخرى، ومنها حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، لم تعلن بعد عن دخولها لهذا النزال في هذه الدائرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة