“البيجيدي” يعلن عن “إنزالات” للمشاركة في وقفات من أجل فلسطين

حرر بتاريخ من طرف

رغم أنه يترأس الحكومة التي أقرت حالة الطوارئ الصحية لمواجهة جائحة كورونا، ومنها منع التظاهرات واللقاءات العمومية، ورغم سابقة منع احتجاجات دعا للمشاركة إليها في الرباط مؤخرا، عاد “البيجيدي” ليعلن وأجنحته الموازية، في عدد من المدن المغربية، إلى دعوة أعضائه للمشاركة في وقفات للتضامن مع فلسطين.

ودعت شبيبة حزب العدالة والتنمية بجهة فاس ـ مكناس، نشطاءها وعموم الشباب إلى المشاركة “المكثفة” في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني والتي دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة يوم مساء غد الأحد بوسط مدينة فاس.

وقالت إن هذا التضامن يأتي بمناسبة الذكرى الـ73 لنكبة فلسطين، ومع اشتداد القصف الإسرائيلي على المدنيين في غزة، والذي خلف أزيد من 100 قتيل، وأكثر من 900 جريح، وفي ظل تجدد دعوات جماعات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، في الأيام القادمة.

ومن جانبها، دعت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية في جهة الرباط سلا القنيطرة إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الشعبية التي دعت لها المبادرة المغربية للدعم والنصرة مساء اليوم السبت، أمام ساحة البرلمان.

وكانت سلطات الرباط قد سبق لها أن منعت وقفات في الساحة، وذلك في سياق ما أسمته تطبيق تدابير حالة الطوارئ الصحية.

ويثير حزب العدالة والتنمية الذي وقع أمينه العام بصفته رئيسا للحكومة قرار إعادة تطبيع المغرب لعلاقاته مع إسرائيل موجة من التنديد في أوساط الهيئات التي تنسق مجهودات الدفاع عن فلسطين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة