“البيجيدي” يتضامن مع النهضة التونسية..تفاصيل رسالة بنكيران للغنوشي

حرر بتاريخ من طرف

عبر حزب الحزب العدالة والتنمية عن تضامنه مع حركة النهضة التونسية في قضية اعتقال نور الدين البحيري، نائب رئيس الحركة ووزير العدل السابق.

وقال الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية إن الأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران، اعتبر في الرسالة التي وجهها لرشاد الغنوشي، رئيس حركة النهضة التونسية، بأن ما وقع للبحيري يعد تطورا خطيرا في الأزمة السياسية التي تشهدها تونس.

وعبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في هذه الرسالة عن اهتمام “البيجيدي” البالغ بتطور وضعية البحيري الصحية، مؤكدا على أمله بأن تخرج تونس الشقيقة من هذه الأزمة، و أن يطلق سراح البحيري و كل المعتقلين السياسيين، و أن يفتح حوار بين كل الفرقاء لخلق أجواء انفراج سياسي، يخدم مصلحة الشعب التونسي.

وربطت السلطات التونسية بين قرار وضع البحيري تحت قيد الإقامة الإجبارية وبين وجود شبهة إرهاب جدية. وقال وزير الداخلية التونسية في تصريحات صحفية حول الموضوع إن الإجراءات التي تم القيام بها في هذا الشأن جاءت وفق القانون. وتحدث وزير الداخلية عن شبهات جدية حول تقديم شهادات جنسية وجوازات سفر وبطاقات هوية بطريقة غير قانونية.

وتم نقل البحيري لاحقا إلى المستشفى في وضعية حرجة. ووصفت حركة النهضة اعتقاله بـ”الاختطاف”. وقرر وزير العدل السابق من جانبه خوض إضراب عن الطعام احتجاجا على توقيفه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة