“البيجيدي” بجهة فاس ـ مكناس..فوز مثير للجدل بمقعد في مجلس المستشارين

حرر بتاريخ من طرف

أثار فوز سعيد شاكر عن حزب العدالة والتنمية بمقعد في مجلس المستشارين عن هيئة ممثلي مجالس الجماعات المحلية ومجالس العمالات والأقاليم، الكثير من الجدل، جهويا ووطنيا. فقد تقدم هذا المرشح الفائز جميع لوائح الأحزاب الفائزة عن هذه الهيئة بحصوله على 872 صوتا من أصوات الناخبين الكبار في الجهة. والمفارقة الغريبة أن حزب العدالة والتنمية لا يتوفر في هذه الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم سوى على ما يقرب من 89 عضوا.

وتبارت حول خمسة مقاعد المخصصة لهذه الهيئة بالجهة حوالي 8 أحزاب سياسية. وجاء حزب الاستقلال في المرتبة الثانية بعد حزب العدالة والتنمية، حيث فاز عبد السلام اللبار، القيادي في نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بـ695 صوتا. واحتل الخمار المرابط عن حزب الأصالة والمعاصرة المرتبة الثالثة بحصوله على 655 صوتا. وفاز محمد بودس عن حزب التجمع الوطني للأحرار بمقعده، واحتل المرتبة الرابعة بحصوله على 617 صوتا. وجاء يونس ملال عن الحركة الشعبية في المرتبة الخامسة بحصوله على 617 صوتا.

وينحدر سعيد شاكر من إقليم تاونات. ويشتغل خبيرا محاسبيا، حاصل على شهادة الدكتوراه في التدبير، أستاذ جامعي زائر، وعضو بالاتحاد الدولي للمحاسبين، وعضو بالغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالدار البيضاء. وقدمه الحزب، خلال الحملة الانتخابية، على أنه فاعل جمعوي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة