البوليساريو تنتقد غوتيريس بسبب المبعوث الأممي وتهاجم فرنسا وإسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

طالبت جبهة البوليساريو مرة أخرى بالإسراع في تعيين مبعوث أممي جديد للصحراء، خلفا للمبعوث السابق الألماني هورست كوهلر الذي قدم استقالته خلال شهر ماي من السنة الماضية.

واعتبر “سفير” الجبهة الانفصالية في الجزائر عبد القادر طالب عمر، ما وصفه بـ”مماطلة الأمم المتحدة في تعيين مبعوث شخصي للامين العام الاممي للصحراء”، “أمرا غير مقبول” ويؤثر على مصداقية المنظمة.

وقال المتحدث ذاته بحسب ما نقلته  وكالة الأنباء الجزائرية إن “تحجج الأمم المتحدة بأن هذا التأخر يعود لعدم وجود شخصية ذات وزن وخبرة كافية للتعامل مع الملف الصحراوي، يعد غير مقنع”، مضيفا أنه مهما كانت الخبرة التي يتمتع بها أي مبعوث أممي للصحراء، فإنه لن يتمكن وفق تعبيره من تحقيق أي تقدم في الملف”.

وهاجم القيادي الإنفصالي فرنسا، قائلا إنها “لازالت تلعب دورا سلبيا لعرقلة الحل السلمي للنزاع في الصحراء، بهدف ابتزاز دول المنطقة والحفاظ على نفوذها والاستمرار في سياستها الاستعمارية القديمة”.

كما طالت انتقاداته إسبانيا وقال إنه تم “تسجيل تراجع في الموقف التقليدي للدولة الإسبانية المساندة لحق تقرير المصير في الصحراء، بعد ضغط كبير من المغرب، حيث أصبحت تبدي تحفظات في استقبال المسؤولين الصحراويين”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة