البرد القارس يستنفر وزارة الصحة بعد إصابة تلاميذ بإقليم شيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

استفاد مجموعة من التلاميذ بعدد من المؤسسات التعليمية الابتدائية بمناطق جبلية بإقليم شيشاوة ، أمس الأربعاء، من فحوصات طبية نتيجة إصابتهم ببعض الأمراض الناجمة عن موجة البرد التي تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة.

واستهدفت هذه المبادرة ، التي نظمت من قبل المندوبية الإقليمية للصحة بشيشاوة بتنسيق مع السلطات الإقليمية ، تلاميذ يدرسون بمجموعة مدارس أكدال بالجماعة القروية الزاوية النحيلية .

كما قدمت لهؤلاء التلاميذ أدوية ، ونصائح طبية من قبل طاقم طبي تابع للمندوبية لتوعيتهم بالإحتياطات الواجب اتخاذها لتفادي الإصابة بالأمراض المرتبطة بموجة البرد.

وتندرج هذه العملية في إطار الزيارات التي تقوم بها أطقم طبية تابعة للمندوبية الإقليمية للصحة للمؤسسات التعليمية وخاصة المتواجدة بالمناطق الجبلية لمعاينة الحالة الصحية للتلاميذ والتلميذات وتقديم الأدوية قصد علاجهم من بعض الأمراض الناجمة عن موجة البرد القارس .

كما تأتي هذه المبادرة ، التي ستشمل مؤسسات تعليمية أخرى بباقي مناطق الإقليم ، في إطار الجهود المبذولة لتقريب الخدمات الطبية من ساكنة هذه المناطق وتمكين أبنائهم من متابعة دراستهم في ظروف صحية جيدة في ظل أجواء مناخية صعبة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة