“البام” يحصل على رئاسة المجلس الجماعي لتازة بعد تحالف 9 أحزاب

حرر بتاريخ من طرف

تمكن عبد الواحد المسعودي عن حزب الأصالة والمعاصرة من الظفر برئاسة المجلس الجماعي لمدينة تازة، وذلك بعد تحالف 9 أحزاب، في انتظار إسناد مهام المكتب المسير الجديد إلى مكونات الائتلاف.

وأورد بلاغ مشترك للتحالف الذي يضم 9 أحزاب، أنه “تبعا للاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر الجاري، وتغليبا للمصلحة العامة وضمانا لتسيير شؤون المدينة على الوجه المطلوب، تم الاتفاق على إسناد مسؤولية رئاسة المجلس الجماعي لتازة إلى عبد الواحد المسعودي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وتكوين مكتب مسير مكون من الأحزاب واللوائح المستقلة المشكلة للأغلبية”.

وأوضح البلاغ أن الأحزاب المكونة للتحالف هي التجمع الوطني للأحرار، وجبهة القوى الديمقراطية، والأصالة والمعاصرة، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والعدالة والتنمية، والنهضة والإصلاح والتنمية والاتحاد الدستوري؛ فضلا عن لائحة الكرامة (مستقلة).

ويذكر أن نتائج الانتخابات المحلية لجماعة تازة، التي أجريت في الثامن من شتنبر الجاري، أسفرت عن فوز 35 مرشحا يمثلون 14 هيئة سياسية، بناء على مقاعد مخصصة للمجلس الجماعي لتازة، إذ حصل حزبا التجمع الوطني للأحرار والاستقلال على خمسة مقاعد لكل واحد منهما، بينما حصل حزب الحركة الشعبية على 4، وكل من أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية على 3 مقاعد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة