الاعلان عن قرب توفير خدمات الاتصال عن طريق الانترنيت عبر الأقمار الصناعية بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

اعلنت شركة “هيسباسات” الإسبانية، ثامن فاعل في الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في العالم، أن عدد أقمارها الصناعية، التي ستغطي كافة التراب المغربي، سيصل سنة 2017 الى 5 أقمار صناعية.
 
وحسب يومية “أخبار اليوم”، فإن أكنسيو سانشي، المدير التجاري للشركة، أكد في ندوة صحافية بالرباط، أن لدى الشركة حاليا 7 أقمار اصطناعية، وتعتزم إطلاق 3 اَخرين في السنوات المقبلة، وإن 5 منها ستغطي كافة التراب الوطني المغربي.
 
وتسعى الشركة إلى توفير خدمات الاتصال عن طريق الانترنيت عبر الأقمار الصناعية، خاصة على متن القطارات والطائرات، وفي المناطق النائية الصحراوية والجبلية التي لا تصل إليها خدمة الأنترنيت بالكابل.
 
وفي هذا الإطار، فازت الشركة بصفقة تزويد 4000 مدرسة في مناطق مختلفة بالمغرب بالانترنيت عبر الأقمار الصناعية، وترغب في الفوز كذلك بصفقة القطارات “التي جي في” بخدمة الانترنيت عبر الأقمار الصناعية.
 
وحسب مدير الشركة، خوان كوبيريس، فإن أي مواطن مغربي يرغب في استعمال الأنترنت عبر الأقمار الاصطناعية فإنه يمكن التوفر عليه في بيته، مقابل أداء 3000 درهم مقابل جهاز الاستقبال واللاقط الهوائي، ثم أداء 250 درهما شهريا، وخدمات الشركة حسب المصدر نفسه لن تمنع خدمات الاتصال عبر الانترنيت مثل “واتساب” و “فايبر” وغيرها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة