الاعلان عن عدد من الاجراءات لضمان سلامة المشجعين في مونديال قطر

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية ( فيفا قطر 2020 ) ، عن عدد من الإجراءات والتوصيات الرامية إلى ضمان سلامة المشجعين وسهولة انتقالهم إلى ملعبي البطولة .

ودعت اللجنة المحلية المنظمة لهذه البطولة التي تستضيفها قطر للمرة الثانية من رابع إلى 11 فبراير الجاري ، اليوم الاثنين المشجعين إلى استخدام مترو الدوحة للتوجه إلى ملعبي المنافسات، ، ملعب أحمد بن علي بالمدينة التعليمية ، مع التأكيد على أهمية الوصول قبل موعد انطلاق المباريات بوقت كاف ، والتقيد بالتباعد الجسدي وبكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد .

وفي هذا السياق، أكد مدير إدارة عمليات الدولة المستضيفة في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، عبد العزيز المولوي، في تصريح تناقلته الصحف المحلية ، على أهمية التخطيط الجيد للمباريات، والحضور قبل موعدها بساعة على الأقل.

وأوصى المولوي بمتابعة الحسابات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر المستجدات والمعلومات حول شبكة الطرق المؤدية للملعبين ، وتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا حرص المنظمين على أن يحظى كافة المشجعين بتجربة استثنائية خلال هذه البطولة.

وأشار عضو اللجنة المنظمة إلى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ، كارتداء الكمامات، وضرورة التزام المشجعين بالتباعد الجسدي حفاظا على صحتهم وسلامتهم، والتقيد بتوجيهات الوصول إلى الملعب خاصة إظهار تطبيق احتراز، وتجنب الازدحام عند البوابات.

وكانت اللجنة قد أعلنت في إطار هذه الإجراءات الصحية الصارمة، أن اللاعبين والمسؤولين سيخضعون لاختبارات دورية للكشف عن الفيروس (كوفيد-19)، إضافة إلى استخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم للملعبين ، ومواقع التدريب، والمرافق الخاصة بالإعلاميين ، وتخصيص أطقم طبية طوال فترة البطولة.

وعلى صعيد حضور المشجعين، سيقتصر حضور المباريات على عدد محدود من الجمهور، وذلك بما يتوافق مع التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة العامة في قطر ، فيما سيتعين على المشجعين الراغبين في الحصول على تذاكر المباريات ، إما إجراء فحص (كوفيد-19) السريع ي ثبت خلوهم من الفيروس قبل المباراة ب72 ساعة كحد أقصى، أو تقديم ما يثبت حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تعافيهم من الفيروس بعد الأول من أكتوبر 2020.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة