الاعلان عن عدد رخص النقل السياحي الممنوحة في بداية السنة

حرر بتاريخ من طرف

بلغ مجموع الرخص الخاصة بالنقل السياحي التي قررت لجنة النقل منحها خلال اجتماعها الأخير، 316 رخصة تشمل الرخص الممنوحة لأول مرة والرخص الإضافية.

وأوضحت لجنة النقل في بلاغ عقب اجتماعها المنعقد أول أمس الثلاثاء، في إطار الاجتماعات المنتظمة للبت في الملفات المرتبطة بالنقل العمومي للمسافرين، والنقل السياحي، والتجديد السباعي والنقل المزدوج، أن عدد الشركات المرخصة لأول مرة بلغ 23 شركة، فيما بلغ إجمالي عدد الرخص الممنوحة لأول مرة 173 رخصة، تم منح ثمانية رخص للصنف الأول، و46 رخصة للصنف الثاني.

وبلغ عدد الرخص الممنوحة للصنف الثالث للمركبات الخفيفة الخصوصية للسياحة 98 رخصة، أما عدد الرخص الممنوحة للصنف الثالث الخاص بالسيارات المعدة للكراء للنقل السياحي، فقد بلغ 21 رخصة.

أما بالنسبة للشركات المستفيدة من رخص إضافية، يضيف البلاغ، فقد بلغ عددها 21 شركة، فيما بلغ إجمالي الرخص الإضافية الممنوحة 143 رخصة، حيث تم منح 26 رخصة للصنف الأول، و23 رخصة للصنف الثاني، فيما بلغ عدد الرخص الممنوحة للصنف الثالث للمركبات الخفيفة الخصوصية للسياحة 79 رخصة، أما عدد الرخص الممنوحة للصنف الثالث الخاص بالسيارات المعدة للكراء للنقل السياحي فقد بلغ 15 رخصة.

كما استفادت ثمان شركات من طلبات مختلفة كتغيير المقر، أو إضافة مسير أو غيرها، فيما بلغ عدد الشركات المستفيدة من التجديد السباعي أربع شركات.

من جهة أخرى، درست لجنة النقل، بالنسبة للنقل المزدوج، محضر اجتماع اللجنة الإقليمية لأزيلال المتعلق باقتراح منح 63 رخصة وأعطت موافقتها على ذلك.

كما درست اللجنة محضر اجتماع اللجنة الإقليمية لإفران المتعلق باقتراح تغيير رخصتين للنقل المزدوج وأعطت موافقتها في الموضوع.

وفي ما يخص طلبات التجديد السباعي، فقد أعطت اللجنة موافقتها على تجديد 40 رخصة للنقل المزدوج، كما أعطت لجنة النقل موافقتها على استئناف العمل مع التجديد السباعي لفائدة ثلاث رخص للنقل المزدوج.

وذكرت لجنة النقل، حسب المصدر ذاته، بحرصها على مواصلة العمل لحل مختلف الإشكالات المرتبطة بقطاع النقل الطرقي للأشخاص، وذلك في إطار يراعي بالدرجة الأولى تطوير القطاع واحترام المساطر القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ويواكب حرص الوزارة على الاستجابة لمطالب هذه الفئة من المهنيين بغية الرفع من مستوى أداء هذا القطاع الحيوي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة