الاستجابة لڨيديو استغاثة طفل قرية “آيت عباس” المحاصرة بالثلوج

حرر بتاريخ من طرف

بعد إطلاق الطفل عبد السلام، نداء استغاثة من قرية “آيت عباس” بإقليم أزيلال، لتقديم المساعدة له وسكان المنطقة التي حاصرتها الثلوج، لبت منظمة خيرية النداء وسارعت إلى تقديم يد العون.

وكان الطفل عبد السلام، من سكان قرية آيت عباس التي تقع بين ملتقى جبال الأطلس المتوسط والأطلس الكبير، نشر مقطع فيديو على موقع “فيسبوك”.

وطالب عبد السلام في الفيديو بتوفير الملابس الثقيلة والأحذية، حتى يتمكن السكان من مواجهة قساوة البرد والثلوج التي بلغ سمكها أكثر من 80 سنتيمترا في المناطق الجبلية من المغرب.

ورغم أن هذا الفيديو لقي تفاعلا كبيرا من طرف العديد من الجمعيات والجهات التي ترغب في المساعدة، وأعيد نشره على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، فإن سوء الأحوال الجوية واستمرار حالة الطوارئ بسبب جائحة كورونا حال دون تلبية نداء الطفل.

لكن مؤخرا، تمكنت مؤسسة “عطاء” الخيرية غير الحكومية (ATAA) من إرسال شاحنة محملة بعشرة أطنان من المواد الغذائية والملابس والأحذية للمتضررين، ووصل أعضاء المؤسسة بيت الطفل عبد السلام.

وفي الأيام القليلة المقبلة، سيتوجه فريق هذه الجمعية، كما جاء في صفحتها على “فيسبوك”، إلى العديد من المناطق المعزولة في الجبال للتخفيف من معاناة السكان مع الظروف القاسية التي يعيشونها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة