الإقبال الكثيف على أدوية الزكام..نقابة الصيادلة تطالب المهنيين باحترام الإجراءات الاحترازية

حرر بتاريخ من طرف

حذرت الغرفة النقابية للصيادلة بفاس من تداعيات عدم احترام الصيدليات للتدابير الاحترازية المرتبطة بمواجهة جائحة كورونات ومتحوراتها، في ظل الإقبال الكثيف في الآونة الأخيرها عليها لاقتناء أدوية الزكام وسيلان الأنف.

ودعت الغرفة في تحذير عممته على الصيدليات إلى احترام مسافة الأمان وإجراءات التباعد البدني والتعقيم أثناء استقبال المواطنين الذين يقصدون الصيدليات لاقتناء الأدوية، خاصة في ظل الارتفاع الكبير لحالات الإصابة في الأيام الأخيرة. وقالت إن هذا التحذر يرمي إلى الحفاظ على صحة الصيدلانيين ومساعديهم.

وقالت إنها لاحظت الإقبال الكثيف للمواطنين على الصيدليات وصيدليات الحراسة لاقتناء أدوية الزكام وسيلان الأنف ومخفضات الحرار من قبل المواطنين من مختلف الأعمار، لكن دون ارتداء الكمامات ودون الامتثال للإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات الصحية لمواجهة انتشار الجائحة.

وأشارت إلى أن الوضع الوبائي يستلزم رفع درجة التأهب لتجنيب المهنيين والأطر المساعدة والعاملة بالمؤسسات الصيدلانية الإصابة بهذه العدوى في صيغتها الجديدة. وشددت الغرفة، في السياق ذاته، على رفض استرجاع الأدوية بعد صرفها إلى المواطنين لتجنب أي إصابات محتملة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة