” الإقامات الأدبية” للصويرة تستضيف الكاتب الطاهر بن جلون في حوار أدبي مع أندري أزولاي

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة الصويرة في 22 دجنبر المقبل٬ الدورة الثالثة من تظاهرة ” الإقامات الأدبية”٬ التي تستضيف من خلالها الكاتب والشاعر المغربي الطاهر بن جلون٬ بحضور أندري أزولاي الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور.

وأوضح بلاغ لمنظمي هذه التظاهرة الثقافية أن الطاهر بن جلون٬ الحاصل على جائزة ” غونكور” الأدبية المرموقة سيقدم خلال هذا اللقاء الأدبي آخر مؤلفاته ” السعادة الزوجية” الذي صدر في 2010.

وأشار المصدر إلى أن تنظيم هذه الدورة الثالثة يأتي بعد نجاح الدورتين السابقتين في استقطاب شخصيات من عالم الثقافة والأدب وإغناء النقاش حول مكانة الكتابة في التعبير عن المشاعر الإنسانية والارتقاء بالفكر الإنساني وكذا الانفتاح على ثقافة الآخر.

وتقوم فكرة “الإقامات الأدبية”٬ التي انطلقت منذ 2009 على استضافة كاتب لمدة معينة٬ يقوم خلالها بترجمة تجربته المكانية والزمانية إلى قصة قصيرة مستوحاة من زخم الذاكرة٬ ليشكل اللقاء فرصة للنقاش والتواصل حول مدينة الصويرة التي ألهمت العديد من الأدباء والفنانين٬ والارتقاء بالحوار الإنساني في مختلف تجلياته.

يذكر أن الدورة الأولى لتظاهرة “الإقامات الأدبية” كانت قد استضافت في يناير الماضي الصحافي والكاتب الفرنسي كلود سيريون٬ الذي قدم قصته القصيرة ” أون ” المستوحاة من تجربة إقامته بحاضرة موكادور٬ أما الدورة الثانية التي نظمت في شتنبر الماضي٬ فقد استضافت الكاتب والصحافي الفرنسي سيرج رافي الذي قدم قصته القصيرة “فتنة موكادور”٬ المستوحاة أيضا من تفاعله مع فضاءات المدينة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة