الإتحاد العربي يوقع إتفاقية مع جامعة كرة اليد و”العمراني”: نسمة تيفي في خبر كان

حرر بتاريخ من طرف

الإتحاد العربي يوقع إتفاقية مع جامعة كرة اليد و
عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد عشية الثلاثاء 29 يناير 2013 ندوة صحفية بمراكش سلطت الضوء من خلالها على اخر الترتيبات والإستعدادات لاحتضان البطولة العربية لكرة 20 إلى 30 من مارس القادم. الندوة الصحفية حضرها مسؤولوا الإتحاد العربي لكرة اليد ورئيس الجامعة: محمد العمراني، وقد تم التطرق في البداية الى دواعي اختيار مراكش لهذه التطاهرة العربية التي أرجعها مسؤولوا الاتحاد العربي الى كون المدينة أصبحت قبلة لعدد من التظاهرات العربية والافريقية اخرها المؤتمر الافريقي لكرة اليد، ولهذا الاتحاد العربي وتحت طلب رئيس جامعة كرة اليد ورئيس فريق مولدية مراكش : محمد العمراني، قرر الاتحاد العربي الموافقة على تنظيم هذه التظاهرة العربية التي ستكون فرصة لكل النوادي العربية في كرة اليد لاحتكاك و تبادل التجارب فيما بينهم.

الندوة الصحفية تم التطرق فيها أيضا إلى موضوع التحكيم حيث سيتم إعتماد حكمين لكل بلد مشارك في التطاهرة وسيتم أيضا على هامش البطولة تنظيم دورات تكوينية في التحكيم .

محمد العمراني: رئيس جامعة كرة اليد المغربية صرح أيضا أن مراكش حاضرة وبقوة على مستوى كرة اليد والجامعة دخلت هذا التحدي في تنظيم البطولة العربية علما أن هناك دولا أخرى دخلت على الخط لكن العلاقة الوطيدة بين مسؤولي الاتحاد والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت السبب الرئيسي في اختيار المغرب و مراكش على الخصوص لتنظيم هذا الحدث الرياضي وستكون فرصة أيضا لجمهور المغرب و مراكش لمتابعة المباريات المشوقة .

العمراني، وفي جواب له على “سؤال لكش24” حول موضوع: النقل المباشر للمباريات خصوصا: “قناة نسمة” الفضائية أجاب : أنها:” في خبر كان ” مشيرا إلى أن القنوات المغربية سيكون لها النصيب الاكبر في نقل مباريات البطولة العربية في كرة اليد للجمهور العربي، كما أضاف “العمراني” أن دورة مراكش ستكون مميزة بكل المقاييس و سيتم و لأول مرة تنظيم دورات تكوينية للكتاب العامون، وذلك من أجل تحسين جودة عملهم وخلق التواصل فيما بينهم.

الندوة الصحفية إختتمت بتوقيع اتفاقية التنظيم بين الاتحاد العربي لكرة اليد والجامعة الملكية المغربية للعبة ليتم الشروع رسميا في التحضير للبطولة العربية لكرة اليد التي ستحتضنها المدينة الحمراء في واخر مارس القادم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة