الأمن يُغلق معشبة تبيع الأدوية المهربة بأبي الجعد

حرر بتاريخ من طرف

أغلقت الشرطة القضائية بأبي الجعد أمس الثلاثاء 12 مارس الجاري، معشبة تعمل على بيع الأدوية المهربة عبر الشبكة العنكبوتية على المستوى المحلي والوطني.

وقالت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، في بلاغ لها “أنه على إثر تتبعها المستمر في التصدي للممارسة غير القانونية للصيدلة، و لاسيما في محاربة الأدوية المروجة بالسوق السوداء، فقد تقدمت بشكاية للوكيل العام لابتدائية مدينة أبي جعد أمس الثلاثاء، وذلك بعد إثبات حالة بيع الأدوية بموجب محضر قضائي، حيث أعطى الوكيل تعليماته للشرطة القضائية للتدخل بعين المكان”.

وأسفرت مداهمة الشرطة القضائية للمعشبة، وفق البلاغ ذاته  عن“حجز كميات كبيرة من التحاميل تضم مادة INDOMETACINE الدوائية، و كذا مراهم تضم المادة الفاعلة الدوائية CLOBETASOL، حيث تم حجز هاته الأدوية وإغلاق المعشبة، ووضع المسؤولة بهذا المحل تحت الحراسة النظرية إلى حين استكمال البحث والتحقيق”.

وأوردت الكونفدرالية أن “الموضوع فيه خرق قانوني واضح في انتحال صفة صيدلي و المتاجرة في أدوية مهربة”، مؤكدة “عزمها مواصلة التصدي لمثل هاته الممارسات المسيئة لمنظومتنا الصحية الوطنية، والتي من شأنها أن تلحق أضرارا خطيرة بصحة المواطنين”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة