الأمن المدرسي بمراكش يطيح بمبحوث عنه من أجل شيكات وآخر من أجل السرقة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت خلية الأمن المدرسي على مستوى حي المحاميد بمقاطعة المنارة بمراكش، من توقيف شخص أربعيني بجنبات المؤسسة التعليمية المختار السوسي، بعدما أثارت تصرفاته شكوك العناصر الأمنية.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن البحث الأولي مع الموقوف، الذي تم اعتقاله في إطار عمليات المراقبة والتتبع على مستوى المؤسسات التعليمية، بين أن هذا الأخير مبحوث عنه بمدينتي مراكش ووجدة من أجل إصدار شيكات بدون رصيد.

وفي إطار العمليات ذاتها، تمكنت الخلية المذكورة رفقة عناصر الدائرة الأمنية 12 من توقيف شخص يبلغ من العمر 36 سنة، متورط في سرقة مجموعة من الصنابير بالمؤسسة التعليمية معطى الله بالمحاميد.

وأفادت مصادر، بأن الموقوف وهو من ذوي السوابق العدلية في القتل العمد، تم توقيفه على مستوى إقامة نهى، بعد تتبع وتعقب من طرف العناصر الأمنية، كلل بالإطاحة بالمعني بالأمر.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الخلية المذكورة تقوم بالعديد من التدخلات قصد توفير الحماية الأمنية للمؤسسات التعليمية، وذلك على مدار اليوم وكذا أوقات دخول وخروج التلاميذ والتلميذات، والتصدي لظاهرة الاعتداءات على التلامذة وترويج المخدرات أمام أبواب المؤسسات التعليمية والتحرش والتحريض على الفساد، ومختلف الظواهر الإجرامية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة