“الأسود” يحصلون على منحة مالية كبيرة بعد التأهل إلى “الكان”

حرر بتاريخ من طرف

ضمن لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم منحة مالية كبيرة، بعد انتزاعهم بطاقة العبور إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون مطلع العام المقبل.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وعدت لاعبي المنتخب الوطني بصرف منحة بقيمة 25 مليون سنتيم، في حال التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا المقبلة، وهو الأمر الذي تأتى لهم قبل مباراتهم التي أجروها أمس الجمعة أمام موريتانيا عقب تعادل منتخي بورندي وإفريقيا الوسطى.

وخصصت الجامعة الملكية مبلغ 100 مليون سنتيم لكل لاعب مقابل الظفر باللقب القاري، ومبلغ 70 مليون سنتيم في حال بلوغ أسود الأطلس المباراة النهائية، ومبلغ 50 مليون سنتيم مقابل الوصول إلى دور ربع النهائي، وملبغ 30 مليون سنتيم في حال اكتفى أبناء البوسني وحيد خليلوزيتش بالتأهل إلى الدور الثاني.

وكان المغرب قد حسم تأهله للنهائيات للمرة الثالثة تواليا قبل خوض المباراة أمام موريتانيا، بعد نتيجة التعادل التي آلت إليها مباراة بوروندي وإفريقيا الوسطى (2-2) بذات المجموعة، لتتصدر بذلك العناصر الوطنية المجموعة الخامسة، بعد إجراء الجولة ما قبل الأخيرة برصيد 11 نقطة، بفارق 5 نقاط كاملة عن منتخب موريتانيا الذي يحتل المركز الثاني، فيما يحتل منتخب بوروندي المركز الثالث، برصيد خمس نقاط، ويتذيل منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى المجموعة برصيد نقطة يتيمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة