الأرصاد الجوية: زخات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية بهذه المناطق

حرر بتاريخ من طرف

الأرصاد الجوية: زخات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية بهذه المناطق
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الثلاثاء، مرور سحب كثيفة بجنوب و شرق الأقاليم الجنوبية مع نزول زخات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية محلية لا سيما خلال الصباح و الظهيرة، فيما ستكون السماء مغطاة بسحب عليا بوسط البلاد مع أجواء صحوة بباقي المناطق.

و ستتشكل كتل ضبابية بالقرب نم السواحل الأطلسية الشمالية و الوسطى و محليا بالسواحل المتوسطية عند الصباح و الليلة الموالية، مع تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط عند الصباح الباكر و الليلة القادمة.

و ستهب الرياح من الشمال الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بجنوب الأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة وشرقية بمنطقة طنجة، و ضعيفة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و04 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، و ما بين 05 و 10 درجات بالشرق والساحل المتوسطي، و ما بين صفر درجة و 14 درجة بالساحل الأطلسي و السهول الداخلية، و ما بين 14 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و ستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الانخفاض الملموس جنوب الأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و ما بين طرفاية و بوجدور، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و آسفي و هائجا بباقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة