الأرصاد الجوية تتوقع أمطارا رعدية بهذه المناطق

حرر بتاريخ من طرف

الأرصاد الجوية تتوقع أمطارا رعدية بهذه المناطق
توقعت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الثلاثاء نزول زخات رعدية قد تكون مهمة فوق أقصى الشمال الغربي للبلاد وفوق مناطق طنجة واللوكوس والسايس وغرب الريف.

وستهم أمطار وزخات مطرية خلال الصباح أقصى الشمال الغربي للبلاد وغرب الريف ستمتد خلال الظهيرة إلى منطقة الريف والسايس وهضاب والماس والفوسفاط والسهول الغربية الواقعة شمال الصويرة والأطلسين الكبير والمتوسط وسهول تادلة والشمال الشرقي لتصل عند الليل إلى منطقة سوس والحوز والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية إلى غاية طانطان والعيون فضلا عن سقوط الثلوج ابتداء من الظهيرة والليلة الموالية فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي محليا بالقرب من السواحل ومعتدلة من القطاع الشمالي فوق أقصى شمال البلاد من القطاع الجنوبي فوق المناطق الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات وما بين 9 و15 درجة بالهضاب العليا والسفوح الجنوبية الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 16 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات وما بين 14 و20 درجة بالهضاب العليا والسهول الداخلية الشمالية وما بين 21 و27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية ووسط البلاد وشمال الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل وما بين 28 و31 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا ما بين طنجة وكاب غير وسيصبح قوي الهيجان شمالا وهائجا ما بين طرفاية وبوجدور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة