الأرصاد الجوية: أمطار وزخات رعدية اليوم الخميس بهده المناطق

حرر بتاريخ من طرف

الأرصاد الجوية: أمطار وزخات رعدية اليوم الخميس بهده المناطق
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الخميس، أن تنزل أمطار و زخات رعدية محليا مهمة بالساحل المتوسطي، خاصة بجهته الغربية.

كما ستهم أمطار و زخات مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط، و السفوح الجنوبية الشرقية و المنطقة الشرقية، مع سقوط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الهضاب الشرقية التي يتعدى علوها 1500 متر.

 كما ستخيم سحب نسبيا كثيفة مصحوبة بقطرات أو زخات مطرية ضعيفة على السواحل الشمالية للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات المملكة.

و بالنسبة للرياح، فستهب قوية شيئا ما إلى قوية من القطاع الشرقي بالساحل المتوسطي و بالبوغاز، و معتدلة إلى نسبيا قوية من القطاع الشمالي بالساحل الأطلسي و السفوح الجنوبية الشرقية و الأقاليم الجنوبية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 03 درجات بالمرتفعات، و ما بين 01 و06 درجات بالهضاب الشرقية و الجنوب الشرقي و هضاب الفوسفاط و ولماس، و ما بين 03 و 08 درجات بالسهول الداخلية، و ما بين 07 و 12 درجة بالقرب من السواحل و بشمال الأقاليم الجنوبية، و ستصل إلى ما بين 12 و 16 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 01 و 07 درجات بالمرتفعات، و ما بين 07 و 13 درجة بالهضاب العليا و الجنوب الشرقي و المناطق الشرقية، و ما بين 13 و 18 درجة بالسايس و هضاب الفوسفاط و ولماس و سهول تادلة و بباقي المناطق الشمالية، و ستكون في حدود 19 إلى 26 درجة بكل من وسط و جنوب المملكة.

و سيكون البحر قويا إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، و هائجا بشمال الدار البيضاء، و قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و أكادير، و قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين أكادير و طرفاية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة