الأحرار” يستعين بانطباعات مواطنين لـ”إنقاذ” مراكش

حرر بتاريخ من طرف

قدم حزب التجمع الوطني للأحرار مقترحات قال إن المشاركين في برنامج “100 يوم 100 مدينة” هم من تقدموا بها للنهوض بأوضاع مدينة مراكش، وقام بنشرها في صفحته الرسمية على الفايسبوك.

وفي مجال الصحة، أورد بأن الساكنة تطالب بالرفع من عدد الموارد البشرية العامالة في المستشفى الجامعي محمد السادس، ومستشفى ابن زهر والرفع من رواتب الأطقم الطبية في القطاع العام.

كما تطرق إلى مطلب تحسين الولوجيات بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من احتياجات خاصة.

وتحدث عن مطلب تعميم التعليم الأولي وإقراره إجباريا، وإعطاء الأهمية أكثر لتمدرس الفتيات اللواتي ينحدرن من أحياء ناقصة التجهيز، مع ضمان خدمة التنقل المدرسي لكل التلاميذ.

وأشار التجمع الوطني للأحرار إلى أن المشاركين في برنامج “100 يوم 100 مدينة” دعوا إلى تنويع الأنشطة الاقتصادية، مع دعم الصناعات الفلاحية والغدائية والصناعة التقليدية وتطوير السياحة الوطنية أكثر.

وتطرق أيضا إلى ضرورة إعادة تهيئة الطرق المتدهورة في بعض الأحياء وتهيئة الأسواق العصرية للقرب، كحل نهائي لمشكل الباعة المتجولين.

وأشارت معطيات حول المشاركين في هذا البرنامج بأن 54 في المائة منهم متفقون على أن مدينة مراكش تدهورت كثيرا خلال السنوات الخمس الأخيرة، بينما 46 في المائة غير متفق.

وشارك في هذا البرنامج مواطنون من مختلف المهن ومن أعمار مختلفة، 98 في المائة منهم متمدرسون و2 في المائة غير متمدرس.

وحظيت لديهم قطاع الصحة بالأولوية، وبعده التعليم، ثم خلق فرص الشغل ومحاربة البطالة وتحسين ظروف العيش، وأخيرا محاربة الجريمة والعنف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة