“الأحرار” : خطاب العرش “خارطة الطريق لمستقبل مغرب متماسك”

حرر بتاريخ من طرف

أكد حزب التجمع الوطني للأحرار التزامه بمضامين الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة مساء أمس الأحد، بمناسبة الذكرى ال19 لاعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمينن معتبرا أن الخطاب الملكي هو “بمثابة خارطة الطريق لمستقبل مغرب متضامن ومتماسك”.

وأعرب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ له، عن تثمينه ل”التوجيهات الملكية الرامية إلى خلق تآزر حقيقي في المجال الاجتماعي عبر توحيد وسائل التدخل وتجميع الامكانيات وضبط البرامج وتعميمها على جميع ربوع المملكة وتحديد المستهدفين وذلك بهدف بلوغ النتائج والاهداف المرجوة”.

وأضاف أنه “يحيي عاليا المشروع الاجتماعي الذي أورده جلالة الملك في الخطاب وخصوصا (السجل الاجتماعي الموحد)، والذي سيسمح بتجميع برامج الدعم الموجه للفئات المعوزة، من أجل تحسين الاستهداف والفعالية والاستفادة. كما سيشكل سندا حقيقيا لإعادة هيكلة الدعم برؤية إستراتيجية موحدة ومتناسقة، ستنعكس بشكل إيجابي على المواطن والفئات المعنية بهذا الدعم”.

وأعلن الحزب “انخراطه الكامل في مشروع إصلاح منظومة الاستثمار، من خلال تفعيل خطة عمل شاملة تسمح بتنزيل هذه الإصلاحات، مما سيسمح بتسريع وثيرة الاستثمار والمساهمة في خلق فرص الشغل واستيعاب الكفاءات وتسهيل دمجها في سوق العمل”.

وأعرب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغه، عن اعتزازه ب”التوجهات الملكية السامية المتعلقة بمجالي الصحة والتعليم، وخصوصا الخدمات الصحية، وكذا التعليم الاولي والهدر المدرسي الذي يعاني منه الاطفال والشباب والعائلات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة