افترض وفاة بن شرقي..سؤال في امتحان يتسبب في إيقاف أستاذ جامعي

حرر بتاريخ من طرف

أثار سؤال بامتحان مادة القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة سوهاج (جنوب) العاصمة المصرية القاهرة الذي افترض وفاة لاعب نادي الزمالك المغربي، أشرف بن شرقي، نتيجة إصابته بفيروس كورونا، ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ما تضمنه من معلومات خاطئة، ما دفع إدارة الجامعة بإصدار قرار حازم ضد الأستاذ الجامعي واضع السؤال، واعتذارها لنادي الزمالك.

وأعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، وقف انتداب أستاذ القانون الدولي، واضع سؤال اللاعب أشرف بن شرقي؛ لقيامه بالاستعانة بخبر غير صحيح عن لاعب نادي الزمالك، بامتحان نصف العام لمادة القانون الجنائي للفرقة الرابعة بكلية حقوق، كما تمت مخاطبة جامعة أسيوط التي يعمل بها للتحقيق معه.

وبحسب صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة القانون الجنائي الخاص بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة سوهاج، نص السؤال: “أثناء تواجد “أشرف بن شرقي” المغربي الجنسية والذي يلعب لنادي الزمالك المصري في مصر والتي يتوطنها زوجته وأولاده، ولهم محل إقامة فيها أصيب بفيروس كورونا المستجد وفقد على إثره حياته تاركًا تركة ضخمة، فقامت زوجته وأولاده بافتتاح التركة في مصر وتوزيعها، فظهر أخ للمتوفى كان على مشاكل معه يسمى “أكرم” مقيم في نجع الميرة بمركز جهينة محافظة سوهاج منذ أمد بعيد وحاصل على الجنسية المصرية إلى جانب المغربية، وقام برفع دعوى أمام المحكمة المصرية طالب فيها بنصيبه في تركة أخيه المتوفى من زوجته وأولاده، وكان “أكرم” قد اشترى عقارًا كائنًا بمدينة مرسيليا الفرنسية بموجب عقد بيع مسجل من الأخوة “لوك بلوك وكوك” الفرنسيين الجنسية تم إبرامه في ألمانيا، وكان “بلوك” متوطنًا في مصر وله محل إقامة فيها ولكنهم رفضوا تسليمه العقار فقام برفع دعوى أمام المحاكم المصرية، مطالبًا في دعواه المدعي عليهم الفرنسيين تسليمه العقار الذى اشتراه منهم، وأثناء تواجده في فرنسا تعرف على “نرمين” سورية الأصل فرنسية الجنسية مقيمة في فرنسا ومتوطئة فيها فتزوج منها في فرنسا، ولكن سرعان ما حدثت بعض الخلافات بينهما نتيجة قيامها بالعمل في أحد المسارح في فرنسا دون علمه، مما جعل “أكرم” يهجر زوجته ” نرمين” ويعود إلى وطنه مصر التي يقيم بها، فرفعت الزوجة دعوى تطليق على زوجها ” أكرم” أمام إحدى المحاكم المصرية لهجره لها وطلب نفقه لها ولأبنائها ويقيم معها”، وفقا لنص السؤال.

وتداول ناشطون صور الامتحان الذي ورد فيه السؤال الأول -المثير للجدل، في حين أصدرت جامعة سوهاج بيانًا توضيحيًّا أعلنت فيه إيقاف عضو هيئة التدريس وإحالته إلى التحقيق.

وطالب عدد من مشجعي الزمالك المصري بطرد الدكتور ومعاقبته، وتقديمه اعتذارا للاعب وإدارة النادي بعد الخطأ الذي صدر منه بحقهم.

وعلق الإعلامي الرياضي المصري يحيى حمزة على الواقعة: “سؤال الامتحان المتعلق بوفاة بن شرقي شيء مرفوض شكلا ومضمونا، وفعلاً هذه الأشياء هي التي تتسبب بتعصب حقيقي”، مضيفا “من حق أي أحد أن ينتقد أي لاعب أو مسؤول ولكن بكل احترام أما غير ذلك فهو تعصب”.

وقال مغرد آخر: “بخصوص واقعة أشرف بن شرقي فهو أمر غير أخلاقي أبدا، ولا يقبله أي شخص محترم.. للأسف هوس التريند تخطى الفضائيات ووصل إلى معلمي الأجيال.. أتمنى عقابا قاسيا للحفاظ على أخلاقيات مجتمعنا”.

والتزم بن شرقي وإدارة نادي الزمالك الصمت، دون أي تعليق حتى الآن، وبن شرقي لاعب كرة قدم مغربي بدأ في نادي الوداد البيضاوي، وفي يوليوز 2019، وقع عقدا مع الزمالك لمدة 3 مواسم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة