افتتاح مهرجان ” كناوة ” بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

شهدت مدينة الصويرة مساء أمس الخميس21 يونيو، افتتاح فعاليات الدورة ل21 ” لمهرجان كناوة ” ، الذي صار يعتبر من بين اشهر المهرجانات العالمية، نظرا لاستضافته العديد من الفنانين العالميين، وللتنظيم الجيد للمهرجان.

وعرفت الليلة الأولى من المهرجان حضور كل من : ” أندري أزولاي ” مستشار الملك محمد السادس، الرئيس المؤسس لجمعية “الصويرة موغادور” و “نائلة التازي” منتجة المهرجان، ليبتدأ المهرجان بانطلاق ” موكب الافتتاح “.

وكان جمهور ساحة ومنصة ” مولاي الحسن “، على موعد مع حفل افتتاح كبير، شهد إقامة فنية جمعت المعلم “حميد القصري” ، أشهر فناني فن ” كناوة ” بالمغرب في الوقت الحاضر ، وفرقة ” سناركي بابي ” الأميركية ، لتتوالى البرامج بحضور مدرسة “كناوة” بالدار البيضاء ، في شخص ” إسماعيل رحيل ” ، ” إبراهيم حمام” و” خالد سانسي ” ، فرقة ” هوبا هبا سبيرت” التي كانت ايضا حاضرة في فعاليات اليوم الاول من المهرجان.

وتمكنت “هوبا هبا سبيرت” من جعل الجمهور الذي حج الى منصة ” مولاي الحسن ” من كل حدب وصوب يتفاعل بحماس قوي، حيث خصته الفرقة المذكورة سابقا، بتقديم أغاني ألبومها الجديد ” ها هما جاو ها هما جاو ” ، الذي يعتبر الالبوم الثامن في رصيد الفرقة.

وتٌزين سماء الصويرة في كل عام ، من أجل الاحتفاء بمهرجانها السنوي، حيث يجد عشاق فن ” كناوة ” ضالتهم في الاستماع للتمازج الرائع بين الألوان و الايقاعات الموسيقية العالمية.

 

مها الدرعي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة