افتتاح خط جوي جديد مباشر بين بوردو والصويرة

حرر بتاريخ من طرف

أعطيت، مساء أمس الأربعاء 31 أكتوبر بمدينة الصويرة، انطلاقة العمل بخط جوي جديد مباشر يربط بين مدينتي بوردو الفرنسية والصويرة، من خلال استقبال أول رحلة جوية بالمطار الدولي الصويرة موغادور، تؤمنها شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة، وعلى متنها 170 مسافرا.

ويأتي تدشين هذا الخط الجوي الجديد، بواقع رحلتين في الأسبوع يومي الأربعاء والسبت، تتويجا للجهود المشتركة المبذولة من قبل العديد من الشركاء ضمنهم المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة.

وأوضح المندوب الإقليمي لوزارة السياحة بالصويرة محسن شافعي العلوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن برمجة هذا الخط الجوي الجديد تندرج في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة لتعزيز الوجهة السياحية للصويرة والاستجابة لحاجيات المدينة بخصوص الربط الجوي.

وأضاف شافعي، أن الهدف من فتح هذا الخط الجوي هو الحفاظ على الانجازات المحققة لفائدة هذه الوجهة السياحية، علما أن عدد السياح الفرنسيين الذين توافدوا على المدينة خلال سنة 2017، عرف ارتفاعا بنسبة 14 في المائة (35 ألف و762 سائح)، في حين عرفت الليالي السياحية بدورها ارتفاعا بنسبة 12 في المائة (105 ألف و602 ليلة سياحية)، مبرزا أن هذا التطور الايجابي استمر خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية، بارتفاع بلغت نسبته 9 في المائة بخصوص السياح الوافدين على المدينة، أي حوالي 29 ألف و125 سائح، ب 85 ألف و860 ليلة سياحية (زائد 6 في المائة).

وأكد المتحدث أن هذا الخط الجوي الجديد سيمكن لا محالة من جلب المزيد من السياح الفرنسيين نحو مدينة الرياح.

من جانبه، عبر مدير مطار الصويرة موغادور الدولي يحيى لعروس، عن ارتياحه لتدشين هذا الخط الجوي الجديد، والذي من شأنه تعزيز الربط الجوي بين مدينة الرياح والسوق الفرنسية التي تبقى أول سوق سياحي نحو وجهة الصويرة.

وبعد أن أبرز التطور الهام لمدينة الصويرة كوجهة سياحية وثقافية بامتياز، كما يؤكده ذلك معدل مرور المسافرين عبر هذا المطار، الذي سجل خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2018 نسبة تقدر ب 20 في المائة، أوضح لعروس، أن هذه المبادرة تحققت بفضل جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات.

يذكر أنه تم تدشين يوم الثلاثاء المنصرم خط جوي جديد مباشر يربط بين مدينتي “دوسلدورف ويز” والصويرة، حيث حطت بمطار الصويرة طائرة تابعة لشركة الطيران الإيرلندية “رايان إير”، كما عرف المطار خلال نفس اليوم عودة الخط الجوي الذي يربط بين مدينة ليون الفرنسية والصويرة برسم الموسم الشتوي الحالي، والذي تؤمنه شركة الطيران “إيزي جيت”، عبر رحلتين أسبوعيا كل يوم الثلاثاء والسبت.

ومن خلال الربط الجوي الأسبوعي نحو مدينة الصويرة، وصل عدد الرحلات الجوية نحو الصويرة حاليا إلى 28 رحلة جوية مباشرة، إضافة إلى الربط الجوي بين مدينة الدار البيضاء الذي تؤمنه شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة