اعتقال 28 مُهرب وسقوط شبكتين لتهجير القاصرين المغاربة لإسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، عن اعتقال 28 شخصا وتفكيك شبكتين متخصصتين في تهريب المهاجرين القاصرين من المغرب الى اسبانيا، يتوزعون على عدة مناطق بإسبانيا، سبعة منهم ألقي القبض عليهم في منطقة أستورياس بشمال إسبانيا، وذلك بتنسيق مع الشرطة الأوروبية “يوروبول”.

وحسب بلاغ للشرطة الإسبانية، فإن أفراد الشبكة، الذين كانوا يقومون باستقطاب المهاجرين القاصرين الراغبين في الهجرة من المغرب في اتجاه إسبانيا عن طريق بعض الأشخاص بالتراب الوطني، استخدموا في عمليات التهريب الدراجات المائية “الجيت سكي” والقوارب المطاطية والسيارات والشاحنات.

وتابع البلاغ، أن أفراد الشبكة كانوا يحددون مسبقا المبلغ المالي المخصص لكل وسيلة هجرة، ألفي أورو للهجرة على متن قارب، و5 ألاف لـ”الجيت سكي”، وألفي و500 أورو للهجرة في سيارة أو شاحنة، ويتم رفع من هذه المبالغ عند سوء الأحوال الجوية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن العملية تمت على مرحلتين، الأولى أسفرت عن توقيف عدة أشخاص يحملون الجنسية المغربية يعملون بمركز للقاصرين بأستورياس، يشكلون واحدة من شبكتي تهريب المهاجرين القاصرين.

إلى ذلك، تم تفكيك الشبكة الثانية في مرحلة لاحقة، ليتبين أنها على علاقة مع الأولى حيث تقوم باحتجاز المهاجرين القاصرين بمجرد وصولهم إلى السواحل الإسبانية. كما افادت التحقيقات أن أفراد هذه الشبكة قاموا بتهريب أكثر من 100 قاصر من المغرب في اتجاه الأراضي الإسبانية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة