اعتقال مغني شعبي من منصة مهرجان في قضية سرقة سيارة

حرر بتاريخ من طرف

مباشرة بعد انتهائه من أداء وصلة فنية فوق منصة مهرجان أركان حاحا تمنار في إقليم الصويرة، أوقفت عناصر سرية الدرك الملكي بتمنار الفنان الشعبي الأمازيغي، إبراهيم أسلي، في قضية بحث قضائي تشرف عليه النيابة العامة على علاقة بتزوير صفائح معدنية وسرقة سيارة.

وتفجرت هذه القضية المثيرة بعدما قادت الصدفة سيدة من جمهور المهرجان إلى العثور على سيارتها موضوع شكاية بالسرقة لدى ولاية أمن أكادير منذ شهر فبراير من سنة 2018، مركونة بجانب منصة مهرجان أركان، حيث سارعت إلى إشعار رجال الدرك الملكي، والذين انتقلوا معها إلى عين المكان.

وبعد عملية مراقبة وبحث ميداني توصل رجال الدرك أن صاحب السيارة ليس سوى الفنان الشعبي الأمازيغي، إبراهيم أسلي، حيث مباشرة بعد إنهائه وصلته الغنائية فوق منصة المهرجان وتوجهه نحو سيارته، جرى توقيفه من قبل عناصر سرية الدرك الملكي.

ومكنت الأبحاث المنجزة من قبل عناصر سرية الدرك الملكي إلى التأكد بعد تنقيط أرقام صفيحة السيارة أنها مزورة، في حين أبلغ الفنان الشعبي الأمازيغي، إبراهيم أسلي، لدى استجوابه من قبل رجال الدرك أن السيارة ليست في ملكه ولا في اسمه، وأنه استلمها من شخص كضمانة مقابل ديون مالية في ذمته وفق ما نقله موقع قناة “تيلي ماروك”.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة تم وضع الفنان الشعبي الأمازيغي، إبراهيم أسلي، رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار إتمام مسطرة تسليمه إلى ولاية أمن أكادير، التي سبق لها فتح بحث قضائي في قضية سرقة سيارة المشتكية منذ شهر فبراير 2018.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة